Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإمارات الوجهة الـ 20 المفضلة لإقامة المغتربين وجمع الثروات

 

الإمارات الوجهة الـ 20 المفضلة لإقامة المغتربين وجمع الثروات

 

أبوظبى "المسلة" … أظهرت دراسة مسحية اجرتها مجموعة اتش اس بي سي لأفضل 30 وجهة عالمية مفضلة لإقامة المغتربين وجمع الثروات حول العالم، إلى ان الإمارات حلت في المرتبة 20 في القائمة. وتقدمت الدولة على الولايات المتحدة، وإسبانيا، وكندا. وبلغ مجمع رصيدها 0.19 نقطة.

 

وقال الدراسة إن الإمارات تنافس مراكز مالية اخرى في العدد المرتفع من الوافدين المدفوعين بفرص عمل (65%)، من بين اولئك الذي يختارون الإمارات مقراً لهم بحثا عن فرص عمل. وأضافت ان الوافدين ينظرون إلى الإمارات باعتبارها وجهة بارزة، حيث إن أكثر من النصف (51% ) يرون انها تسير على المسار الصحيح، و49% اعتبروا أن الإمارات تتجه لتصبح مكانا أفضل لإقامة وعمل الوافدين. علاوة على ذلك فإن 77% من الوافدين في الإمارات أعربوا عن رضاهم عن الأداء الاقتصادي.

 

وذكر 69% من الوافدين أنهم يكسبون دخلاً أفضل منذ قدومهم إلى الدولة، مما كان له أبلغ الأثر في بناء النظرة الإيجابية التي أشار لها الكثيرون، بوجود 70% يتمتعون بمستوى حياة أفضل في الإمارات عما كانت عليه في بلدانهم.

 

تصنيف

واحتلت الدولة المركز 21 في وجهات الثروة برصيد 0.15 نقطة. وفي المركز 19 في فئة الدخل برصيد 0.08 نقطة. وفي فئة الدخل القابل للتصرف حلت في المركز 22 برصيد 022. وفي فئة الرفاهية جاءت في المركز 9 برصيد 0.26 نقطة. وحلت الإمارات في المركز 23 في فئة الخبرة الإجمالية برصيد 0.45. وفي فئة الاستقرار العام في المركز 22، برصيد 0.5 نقطة. وفي فئة التكامل العالم في المركز 26 برصيد 0.52 نقطة. وجاءت في المرتبة 16 في تصنيف مستوى المعيشة الإجمالي برصيد 0.41 نقطة. وحلت الإمارات في المركز 7 في تصنيف اندماج الأبناء برصيد 0.52 نقطة. والمركز 8 في تصنيف الصحة والسعادة برصيد 02.3 نقطة.

 

وجرى استطلاع أكثر من 5339 وافداً خلال الدراسة التي أجرتها شركة " يو جوف " نيابة عن بنك اتش اس بي سي انترناشونال. وقامت الدراسة في طبعتها الخامسة باستطلاع آراء أشخاص من ست قارات تحدثوا فيها عن فرص العمل، والتحديات التي يواجهونها في العيش بعيداً عن أوطانهم.

 

ترتيب

حلت سنغافورة في المركز الأول، تلتها تايلاند ثم جزر كيمان في المركز الثالث، وبيرمودا في المركز الرابع، وهونغ كونغ في المركز الخامس. وجاءت كندا والولايات المتحدة في المركزين 21 و 22، والسعودية في المركز 23.
 

المصدر: البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله