Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جائزة الشيخ زايد و مشروع كلمة يشاركان في معرض فرانكفورت للكتاب

جائزة الشيخ زايد و مشروع كلمة يشاركان في معرض فرانكفورت للكتاب

فرانكفورت " المسلة " … تشارك جائزة الشيخ زايد للكتاب و مشروع " كلمة " للترجمة في فعاليات الدورة الـ/ 64 / لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2012 التي تنطلق اليوم وتستمر خمسة أيام.وصرح الدكتور علي بن تميم أمين عام الجائزة أن مشاركة الجائزة في المعرض تأتي ضمن مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بجناح فيه .

 

مشيرا إلى أهمية المشاركة في المعرض المشاركة الفاعلة للجائزة في اللقاء الثقافي العربي– الألماني الذي عقد في الـ 13 من شهر أغسطس الماضي في برلين.وأضاف ابن تميم أن الجائزة فتحت أفقا عالميا مضافا من خلال إطلاق فرعها الجديد " الثقافة العربية في اللغات الأخرى " .. منوها أنه خلال اللقاء الثقافي العربي الألماني لمست الجائزة ترحيب الأوساط الفكرية والثقافية والأدبية الألمانية والأوروبية بهذا الفرع كونه يقف عند تمثيلات ما يكتب باللغات الأخرى عن الثقافة العربية.

 

وعلى هامش المعرض سيلتقي أمين عام الجائزة بمجموعة من الكتاب والمؤلفين والباحثين وأساتذة الجامعات الألمانية والأوروبية والناشرين المشاركين في المعرض وذلك مع اقتراب موعد إغلاق باب الترشح لفروع الجائزة في الـ/ 15 / من الشهر الجاري بعد تمديده /15/ يوما من موعده السابق 30 سبتمبر الماضي لمنح فرصة إضافية لمن لم يتمكن من إتمام أوراق الترشح.. فيما ستعقد " لجنة القراءة والفرز " جلساتها خلال الفترة من الخامس حتى والسابع من شهر نوفمبر المقبل لمعاينة بقية الترشيحات.

 

كما يعرض مشروع " كلمة " للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للكتاب .. مجموعة متنوعة من إصداراته التي تجاوزت الـ/ 700 / عنوان تمت ترجمتها عن مختلف الثقافات واللغات العالمية فضلا عن الالتقاء مع دور النشر العالمية للتعرف على أحدث الإصدارات العالمية وبحث سبل التعاون لترجمتها إلى العربية بجانب الإطلاع على أحدث التقنيات في صناعة الكتاب.

 

و تعد مشاركة مشروع " كلمة " للترجمة في معرض فرانكفورت الدولي الخامسة منذ انطلاقة المشروع في العام 2007.. فيما يتزامن المعرض مع إصدار مجموعة جديدة من العناوين التي نقلها المشروع إلى العربية منها كتاب " التوابل..التاريخ الكوني " تأليف فريد كزارا وكتاب " ملفات المستقبل..موجز في تاريخ السنوات الخمسين المقبلة " تأليف ريتشارد واطسون.ويعرض المشروع في جناحه كتاب " تصميم المدن " من تأليف إدموند بيكمنوهو ورواية " سبع سنوات " للكاتب السويسري بيتر شتام والتي أصدر المشروع ترجمتها العربية مؤخرا .

 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله