اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لجنة للتنسيق المشترك بين مصر للطيران وغرفة الشركات السياحية

 

للخروج بموسم حج  خال من المشاكل


لجنة للتنسيق المشترك بين مصر للطيران وغرفة الشركات السياحية

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين  … قرر سمير امبابى وزير الطيران المدنى تشكيل لجنة مشتركة للحج والعمرة من القطاع التجارى بمصر للطيران ولجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السفر والسياحة .. وتقوم اللجنة بعقد اجتماعات تحضيرية لموسم الحج الحالي والاستعداد لسفر وعودة حجاج السياحة علي أن يتم تفعيل نشاط ودور اللجنة فور انتهاء موسم الحج الحالي ليكون عملها دائم للتنسيق المشترك بين الجانبين في مواسم الحج والعمرة بما يحقق صالحهما وراحة ضيوف الرحمن .. جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وزير الطيران امس مع اعضاء لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة ناصر تركى نائب رئيس الغرفة وحضره كل من باسل السيسي وعلاء الغمري عضوا مجلس ادارة الغرفة.

 

وقال أمبابي أن اللجنة ستعمل على التنسيق بين الغرفة ومصر للطيران لتقديم افضل خدمة للحجاج والمعتمرين من خلال التنسيق المستمر وتطوير نوعية الخدمة التى تقدم للحجاج والمعتمرين مشيرا الى ان هناك العديد من المشروعات المشتركة التى سيتم تنفيذها بالاراضى المقدسة لخدمة الحجاج ومن بينها انهاء اجراءات عودة الحجاج والمعتمرين بالفنادق المقيمين بها فى مكة والمدينة المنورة وان تتسلم شركة شحن الحقائب من مقر الاقامة ليتسلمها الحج او المعتمر بمطار الوصول بمصر .. مشيرا الى نجاح مصر للطيران فى تقليل فترة انتظار الحجاج بقرية الحجاج بجدة الى 6 ساعات بدلا من 8 ساعات فى اطار حرص الوزارة على تقليل المشقة التى يتعرض لها الحجاج خلال رحلة العودة .

 

وقد اشاد اعضاء لجنة السياحة الدينية بالخدمات التى تقدمها مصر للطيران للحجاج .. وقال ناصر ترك ان غرفة السياحة انتهت من وضع كافة التريبات للعمل خلال الموسم بالاراضى المقدسة وانها اوفدت بعثة من الغرفة للعمل جنبا الى جنب مع مفتشى وزارة السياحة فى الاراضى المقدسة لحل اى مشكلة تواجه حجاج السياحة بصفة خاصة والحجاج المصريين بصفة عامة وان البعثة انتهت من معاينة مقار اقامة الحجاج للتأكد من استعداد مختلف الفنادق لاستقبال حجاج السياحة مشيرا الى لصق اعلان على مداخل مختلف الفنادق مدون بها تليفونات البعثة وعنوانها حتى يسهل للحجاج الوصول اليها ..وقال ان البعثة ضمت عددا من الاطباء الذين اصطحبوا معهم كميات كبيرة من الادوية التى يمكن ان يحتاج اليها الحجاج خلال تواجدهم بالاراضى المقدسة ، وانه سيتم افتتاح عددا من العيادات الطبية لمتابعة الحالة الصحية للحجاج.

من ناحية اخري عقد اعضاء لجنة السياحة الدينية بالغرقة اجتماعا مع الطيار توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران تم خلال اللقاء بحث الاستعداد لانجاح موسم الحج من قبل الشركة الوطنية كما أعرب أعضاء اللجنة عن املهم في زيادة حصة مصر للطيران من موسم الحج والعمرة مشيدين بالخدمات المميزة للشركة وانتظام رحلاتها..وقدموا التهنئة لتوفيق عاصي على عودته لرئاسة مصر للطيران.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله