اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الرياض: سنتعامل بحزم مع الخروج عن شعائر الحج

 

الرياض: سنتعامل بحزم مع الخروج عن شعائر الحج

 

الرياض "المسلة" … قالت الرياض إنها ستتعامل بحزم مع أي خروج عن شعائر الحج أو أي استغلال لهذه الشعائر، في رد على دعوات إيرانية مفترضة إلى تنظيم مسيرات خلال الحج.

 

وأكد قائد قوات أمن الحج اللواء سعد الخليوي في تصريحات لوسائل إعلام سعودية: «في حال الخروج عما هو مألوف أو استغلال هذا التجمع في الحج لأغراض خارجة عن هذه الشعيرة، فسيكون التعامل حازماً، ولن يسمح بأي تصرف».

 

وشدد على أنه «سيتم التعامل بحزم مع جميع المحاولات التي تهدد أمن الحج والحجاج»، في سياق رد على سؤال حول الدعوات المفترضة الصادرة عن جهات إيرانية إلى تنظيم مسيرات خلال الحج. لكن الخليوي أشاد في الوقت نفسه بـ «تعاون الحجاج مع رجال الأمن في إنجاح مواسم الحج الماضية»، في إشارة إلى عدم تسجيل احتكاكات مع الحجاج الإيرانيين.

 

ولفت الخليوي إلى أنه تمت إضافة 151 كاميرا في المشاعر المقدسة ليصل عدد الكاميرات في العاصمة المقدسة إلى 2951 كاميرا تغطي جميع حركة الحجاج، حيث ستكون هناك نقلة نوعية في متابعة الحجيج من الحرم إلى المشاعر المقدسة على كل مواقعها. إلى ذلك، أعلنت المملكة أنها اشترطت على الحجاج إجراء اللقاحات اللازمة ضد الحمى الشوكية والصفراء وشلل الأطفال والإنفلونزا، مشيرة إلى أنها ستتشدد بمراقبة القادمين، لا سيما من دول الحزام الإفريقي.

 

وقال الناطق الرسمي بوزارة الصحة السعودية خالد مرغلاني في تصريح إن الوزارة «تتابع التطوّرات الوبائية للأمراض أولاً بأول،وإنه سيتمّ إبلاغ الجهات كافة بأيّ تعديل يطرأ على الشروط المتعلقة بها، والتي تركزت هذا العام على الحمى الصفراء، والحمى المخية الشوكية، وشلل الأطفال، والإنفلونزا الموسمية». واضاف انه «يجب على كل من يرغب في الحج من الداخل أو الخارج أن يأخذ لقاح الحمى المخية الشوكية، أو تقديم شهادة تفيد بتطعيمه ضد هذا المرض قبل قدومه للمملكة، بمدة لا تقل عن 10 أيام، ولا تزيد على ثلاثة اعوام».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled