Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تحويل مبنى مكتبة الغردقة العامة الى متحف عالمى للاثار

 

تحويل مبنى مكتبة الغردقة العامة الى متحف عالمى للاثار

 

القاهرة "المسلة" ميرفت عياد … بحث محمد ابراهيم وزير الاثار مع اللواء محمد كامل محافظ البحر الاحمر تحويل مبنى مكتبة الغردقة العامة لمتحف للاثار ،  وذلك بناء على طلب محافظ البحر الأحمر بتحويل المكتبة لمتحف عالمى فى محاولة جادة لتنشيط حركة السياحة الوافدة وزيادة عدد الليالى التى يقضيها السائح بالمحافظة .

 

وطالب وزير الآثار من رئيس قطاع المشروعات ورئيس قطاع المتاحف رفع المقاسات الخاصة بالمكتبة والقطعة المجاورة، ومعرفة قيمة تكاليفها للبدء فى عملية التنفيذ على الفور.

 
موضحا ان بعض القطع التي سيعرضها المتحف اثار عثر عليها في محافظة البحر الاحمر في المرسى الروماني في وادي الجواسيس عام 1976، وبينها قطع حجرية تحمل اسم الملك سنوسرت الاول، ومقصورة من الحجر الجيري عليها القاب الربان (عنخو) وكذلك القاب احد وزراء الملك، وكسرات فخار عليها كتابات هيراطيقية ترجع الى ذلك العصر ومثلها من عصر الملك سنوسرت الثالث.

مشيرا" الى ان المتحف بعد الانتهاء من اعداده وافتتاحه  سوف يكون نقلة كبيرة للسياحة بالبحر الأحمر، كما سيشجع الأجانب من مختلف الدول على زيارة المدينة ، وقضاء يومهم فى رحلات الغوص والاستمتاع ببحر الغردقة وياتى برنامجهم الليلى فى المتحف للتعرف على الحضارة المصرية القديمة . 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله