Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة نجران توفر قروض مالية لدعم الاستثمار السياحى

 

سياحة نجران توفر قروض مالية لدعم الاستثمار السياحى

 

نجران "المسلة" … اكد المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح السياحة السعودية بدأت بلا شك بخطوات مدروسة مستفيدة من تجاربها التي لها باع طويل في السياحة ومستعينة بالخبرات والكفاءات العالية الى ان اصبحت تنافس على مستوى العالم العربي.

 

مؤكدا ان الهيئة تبنت مبدأ الشراكة مع القطاعات الاخرى ولعل قائد هذه السفينة السياحية الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مدرك تماما لما يجب ان تكون عليه السياحة في بلادنا حيث يعمل مع فريقه على رفع من كفاءة وشان السياحة في المملكة . وقال آل مريح ان منطقة نجران مقبلة على نهضة شاملة وقد لاحت بشائرها خلال هذه السنوات الماضية، مشيرا الى ان هناك العديد من الفرص الاستثمارية بالمنطقة امام المستثمرين من رجال اعمال وشركات.

 

وقال ابن مريح في تصريح لـ«عكاظ» ان نجران تعد من مناطق المملكة المتقدمة في الحفاظ على آثارها وتراثها التاريخي سواء الثقافي او العمراني معترفا في الوقت نفسه بوجود قصور في عملية الجذب السياحي، مؤكدا ان فرع الهيئة يقوم بدعم المستثمرين بقروض للفنادق وتأثيثها وخلافه والتي تساهم بدورها في دعم عجاة التنمية السياحية، مشيرا الى ان عدد فنادق المنطقة زاد من 12 الى 22 فندقا من مختلف المستويات اضافة الى الشقق المفروشة من 64 الى 114 مبنى للشقق المفروشة ووكالات السفر الى 24 وكالة، وهذا لم يأت الا ادراكا من المستثمرين بأن السياحة في المنطقة بدأت في احتلال موقع مهم في مشاريع الاستثمار الاقتصادي وحقيقة انني نعم اؤيدك بأننا لا زلنا في حاجة الى وجود بعض الفنادق النوعية ومواقع ترفيه والحدائق الا ان ذلك بأذن الله سيتحقق انطلاقا من التنسيق المستمر مع امانة نجران التي لديها خطط طموحة في هذا المجال عن طريقة ادارة الاستثمار بها.

 

وكشف ابن مريح عن اعتماد خطة جديدة لثلاث سنوات اخرى قادمة من قبل امير منطقة نجران ونأمل جميعنا بأذن الله من تحقيق ما بها وذلك بالتعاون مع الجميع في المنطقة والهيئة.

 

وعن الفرص الاستثمارية اشار ابن مريح الى وجود فرص استثمارية بالمنطقة والهيئة حريصة على دعم أي مستثمر في المنطقة ونقدم له كافة التسهيلات الممكنة لانجاح الاستثمارات.

 

وعن موقع مدينة الاخدود التاريخي اكد ان الهيئة تقوم بأعمال تهيئة للموقع وعمل لوحات ارشادية وبناء بوابة تراثية لمدخل المدينة فيما يجري العمل على اعمال التنقيب بها واعادة تسويرها وسيتم قريبا تطوير محيطها وذلك بالتعاون مع امانة منطقة نجران كما ان من يقوم بالاشراف على التنقيب بها هم من ابناء الوطن السعوديين الذين اثبتوا جدارتهم وتفوقهم على تخطي كافة العقبات الاخرى.

 

واوضح الى ان فرع سياحة نجران يقوم دعم التنمية السياحية في المنطقة حيث يقدم فرع السياحة بنجران القروض التي تقدم عادة تكون اما قروض تأثيث للفنادق والشقق المفروشة او قروض ترميم مباني التراث العمراني للاستفادة منها اضافة الى دعم المتاحف الخاصة او مطاعم تراثية او مقاهٍ أو أي شي يكون الاطار السياحي او الثقافي حيث يتم التنسيق لعملية الاقراض بالتنسيق مع بنك التسليف لتسهيل مهمة المستثمر صاحب المشروع.

 

واكد ابن مريح على التعاون التام بين الهيئة والقطاعات الحكومية مشيرا الى سياحة نجران وقعت الكثير من مذكرات التعاون ونحن بفرع هيئة نجران وقعنا اتفاقية مع الامانة تتعلق بتطوير السياحة بنجران من مواقع ترفيهية وسياحية واثار ومن بينها واهمها محيط موقع مدينة الاخدود الاثري العريق.

وعن نتائج حملة خادم الحرمين الشريفين لاستعادة الآثار كشف ابن مريح انه تم استعادة ما يفوق الـ 60 قطعة اثرية من مواطنين كرماء تفاعلوا مع حملة خادم الحرمين الشريفين.

 

وعن دور المرأة في المنطقة قال احب ان اشير قبل كل شيء ان المرأة شريك اساسي للرجل في جميع المجالات ولا يوجد أي نشاط سياحي أيا كان بدون المرأة فهي اثبتت قدرتها في مجالات عدة ليس السياحة فقط بل في التعليم والصناعة ووصلت لمناصب كبيرة، والهيئة بدورها تحرص كل الحرص على أن تكون المرأة شريك وان تقدم للمرأة ما يهمها من خلال المهرجانات والفعاليات والانشطة السياحية والثقافية وفق ما تقتضيه شريعتنا ومبادئنا واعرافنا والحفاظ على كرامة المرأة في مجتمعنا الاسلامي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله