اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ملتقى” روتس” بأبوظبى يتوقع ابرام 50 اتفاقية تعاون بين الطيران والسياحة

 

ملتقى" روتس" بأبوظبى  يتوقع ابرام 50 اتفاقية تعاون بين الطيران والسياحة

أبوظبى "المسلة" … واصل ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية "روتس 2012" أعماله في أبوظبي أمس، وسط اقبال كبير من العاملين والمهتمين بقطاع شركات الطيران المحلية والاقليمية والدولية والمطارات والسياحة والقطاعات المرتبطة بها.

فيما توقع الخبراء ابرام مايزيد على 50 اتفاقية تعاون في قطاع الطيران والسياحة بين الشركات المتواجدة في الملتقى الذي يجمع أكثر من 2800 من المديرين التنفيذيين وكبار المسؤولين في المطارات وشركات الطيران الدولية والهيئات السياحية، يناقشون الضرائب وارتفاع أسعار الوقود والسياسات المرتبطة بقطاع الطيران والأمور المتعلقة بالجوانب البيئية وتطوير خطوط طيران مستدامة والتطوير الاقتصادي، وغيرها من المواضيع المرتبطة بالرؤية الاقليمية لقطاع الطيران وما يشهده من معدلات نمو مستمرة.

واشار الخبراء خلال مناقشات الملتقى الى ان المشروعات الجديدة المتوقع تنفيذها بالدولة في الفترة المقبلة في مجال الطيران والبنية التحتية للطيران والسياحة ستحول الامارات الى مركز رئيسي عالمي للطيران.

برامج خاصة

وجرى أمس عقد برامج خاصة بشركات الطيران ليتم عرض الوجهات والمسارات التابعة لها، منها شركة الاتحاد للطيران وشركات الخطوط الجوية الكندية والمكسيكية والأيبيرية للتعرف على متطلباتهم والفرص المتاحة لديهم لعقد شراكات بينهم وبين المطارات وشركات الطيران الدولية الأخرى المشاركة.

وأعلن ستيفان جيفروي رئيس وفد شركة مطارات ليون الفرنسية المشارك في الملتقى أن "طيران الإمارات" ستكون أول شركة بالعالم تربط بين ليون ومنطقة الشرق الأوسط بخط جوي مباشر منتظم بتدشين "طيران الامارات" رحلات منتظمة بين دبي ومدينة ليون الفرنسية، اعتبارا من الخامس من شهر ديسمبر المقبل بواقع 5 رحلات مباشرة اسبوعيا.

دبي القلب النابض

وأكد جيفروي أن دبي أصبحت تشكل القلب النابض للسياحة والطيران بالشرق الأوسط، مشيرا الى أن افتتاح الخط الجديد لـ "طيران الامارات" بين دبي وليون سينعش الحركة السياحية والاقتصادية، ليس بين الامارات وفرنسا فحسب ولكن بين دول الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط بشكل عام، نظرا لكون دبي تعد البوابة الرئيسية للنفاذ لأسواق المنطقة فيما تعد ليون من مركزا رئيسيا للعديد من الصناعات، خصوصا المرتبطة بالتكنولوجيا النظيفة وصناعات علوم الحياة.

من جانبه قال لونيل فلاسيور مدير منظمة " أونلي ليون" السياحية ان تدشين "طيران الامارات" رحلات منتظمة بين دبي ومدينة ليون الفرنسية سيرفع حجم السياحة البينية بين الامارات وفرنسا، مشيرا الى أن مدينة ليون تستقبل حاليا نحو مليون سائح سنويا، متوقعا ارتفاع هذا العدد بنسبة كبيرة بعد تدشين الخط الجديد نتيجة زيادة عدد السائحين الذين سيتدفقون من منطقة الشرق الأوسط الى ليون وبالعكس.

وأوضح فلاسيور أن ليون المدينة تعد الثانية في فرنسا بعد باريس، وهي في موقع استراتيجي متوسط في أوروبا، حيث تفع بين مدينتي باريس ومارسيليا وتبعد ليون 470 كم عن باريس و320 كلم عن مرسيليا و160 كلم عن جنيف، 280 كلم وعن تورينو و600 كلم عن برشلونة، وفيها يلتقي نهرا الرون، والسون، وتشتهر بصناعتها للنسيج، ويوجد في المدينة عدد كبير من شركات الغزل والنسيج والصباغة، كما أنها تشتهر أيضاً بصناعة السيارات والصناعات الكيميائية والكهربائية، وكذلك منتجات الزراعة، وفي عام 1998 صنفت منظمة اليونسكو المدينة القديمة في ليون ضمن مواقع التراث العالمي.

أبوظبي ــ روما

وفي سياق آخر على هامش فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر الذي يقام حالياً في العاصمة أبوظبي، أعلنت شركة أبوظبي للمطارات، عن استكمال التحضيرات للترحيب بأول رحلة مباشرة للخطوط الجوية الوطنية الإيطالية "أليتاليا" بين مطار أبوظبي الدولي ومطار روما الدولي في إيطاليا يوم الأول من ديسمبر القادم. وستقوم شركة أليتاليا بتشغيل أربع رحلات أسبوعياً من خلال اتفاقية الشراكة في الرمز مع الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، وذلك على متن طائرة "أي 330" التي تستوعب 230 مسافر.

حيث سيضيف الخط الجوي الجديد، "روما" كوجهة جديدة للمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي، كما سيقدم خيارات ربط جديدة من مدينة روما إلى البندقية ومدينة زيورخ السويسرية. وتتشارك حالياً كل من الاتحاد للطيران وأليتاليا الرمز لخمسة مسارات جوية في إيطاليا ووجهات أخرى في الشرق الأوسط، وجنوب افريقيا، وتايلاند وأستراليا.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات لـ البيان: "تؤكد الشراكة بين الاتحاد للطيران وشركة أليتاليا، على الجاذبية المتزايدة التي باتت أبوظبي تتمتع بها كوجهة مميزة ومركز رائد للطيران في المنطقة. ويسعدنا في شركة أبوظبي للمطارات الترحيب بشركة أليتاليا لتنضم إلى عائلة شركات الطيران المتزايدة في مطار أبوظبي الدولي، مضيفةً بذلك وجهةً جديدة إلى شبكة المطار المتنامية وبالتالي توفير خدمات أكثر للمسافرين".

حركة مسافرين كبيرة

وأضاف: "سجلت الشهور الــ12 الماضية منذ سبتمبر 2011 وحتى أغسطس 2012، حركة مسافرين كبيرة بين أبوظبي وروما بأكثر من 151 ألف مسافر، وبزيادة تعادل 52.5 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من سبتمبر 2010 وحتى أغسطس 2011. وبلا شك فإن فوائد الرحلات المباشرة بين أبوظبي وروما ستسهم في تعزيز نمو حركة المسافرين بين المدينتين.

وفي تلبية طموح المسافرين الساعين لزيارة القارة الأوروبية أو اكتشاف سحر وتميز مدينة أبوظبي". يذكر أن الرحلات المباشرة الجديدة للخطوط الجوية الوطنية الإيطالية "أليتاليا" ستنطلق من أبوظبي بدايةً من الأول من ديسمبر القادم يومي الخميس والأحد في الساعة 8:15 صباحاً، ويومي الاثنين والأربعاء في الساعة 2:25 صباحاً.

القطرية للطيران تزور جناح أبوظبي
 
ضمن فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية "روتس" الثامن عشر في أبوظبي، زار أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لشركة القطرية للطيران جناح شركة أبوظبي للمطارات حيث التقى برئيس مجلس إدارة الشركة علي ماجد المنصوري والرؤساء التنفيذيين بالشركة، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات في برنامج تطوير مطار أبوظبي الدولي ومناقشة سبل تطوير خدمات الربط الجوي بين مطاري الدوحة وأبوظبي.

وينعقد حالياً ملتقى روتس العالمي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ليضم على أكثر من 3000 مشارك من مطارات وشركات طيران وهيئات سياحية من مختلف أنحاء العالم لمتابعة آخر التطورات في قطاع الطيران المدني ومناقشة التحديات التي تواجه نموه في مناطق عدة حول العالم. كما يوفر الملتقى منصة فعالة للبحث في استراتيجيات تطوير المسارات بين المطارات الدولية وشركات الطيران العالمية بغرض تعزيز شبكات الربط الدولية والإقليمية. أبوظبي

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله