اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامارات تطلق أول معرض للترويج السياحى للدولة فى الهند

 

الامارات تطلق أول معرض للترويج السياحى للدولة فى الهند

نيودلهي "المسلة" … انطلقت اليوم في العاصمة الهندية نيودلهي فعاليات أول معرض للترويج السياحي لدولة الإمارات الذي ينظمه المجلس الوطني للسياحة والآثار بالتعاون مع الهيئات السياحية والناقلات الوطنية الرئيسية في الدولة.

 

ويقام المعرض الذي يستمر أسبوعا في أربع ولايات هندية هي " نيودلهي وبنغالور وكوتشي وبمومباي " حيث يعتزم وفد المجلس والهيئات السياحية في الدولة إقامة عروضه الترويجية في هذه الولايات .. بحضور ومشاركة عدد من كبار المسؤولين في قطاع السياحة الهندية وممثلي وكالات السياحة والسفر .

 

يرأس محمد بن خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار وفد الدولة الذي يضم عددا من مدراء ومسؤولي الهيئات السياحية في الدولة ومدراء الشركات السياحية وممثلي كبريات الفنادق والمنتجعات في الدولة.

 

وأكد المهيري في تصريح له  لـ وام خلال افتتاح المعرض حرص المجلس الوطني للسياحة والآثار على تطوير العلاقات السياحية مع الهند التي تربطها بالدولة علاقات ممتازة في شتي المجالات.

 

وأشار إلى أهمية المعرض الذي يجمع للمرة الأولى الناقلات الوطنية الثلاث وهي طيران " الإمارات والاتحاد للطيران والعربية " مع هيئات وشركات السياحة والوطنية وجها لوجه تحت مظلة واحدة للترويج للمنتج السياحي الإماراتي في الهند التي تعد من أهم الأسواق الإقتصادية للدولة.

 

وأضاف أن المعرض الترويجي يأتي ضمن الحملات الترويجية للدولة التي يعتزم المجلس إقامتها في معظم دول العالم تحت عنوان " سبع إمارات وجهة واحدة " وذلك لتنشيط السياحة في الإمارات من خلال التعريف بمقوماتها الأساسية والتنافسية.

 

وقال المهيري إن المجلس قرر إطلاق هذا المعرض السياحي الذي يقام باسم دولة الإمارات وبمشاركة كل الهيئات السياحية المحلية تحت جناح واحد في الهند التي تعد الأسواق الآسيوية بالنسبة للدولة للتعريف بمقومات السياحة الإماراتية وجلب المزيد من الزوار من الهند لقضاء عطلاتهم في الدولة أو تسهيل مشاركاتهم في المعارض والمؤتمرات التجارية والاقتصادية والمتخصصة والتي تقام في الدولة علي مدار العام.

 

وأكد أهمية الحدث لدعم أهمية موقع دولة الامارات على خارطة العالم للقطاع السياحي وتصدرها قائمة السياحة في المنطقة الخليجية والعربية وريادتها لقطاع سياحة المعارض والمؤتمرات حيث تستضيف سنويا حوالي /120/ معرضا ومؤتمرا في كافة التخصصات الاقتصادية والتجارية والسياحية والخدمية .

 

وتوقع المهيري أن يسهم المعرض الترويجي في الهند في جذب المزيد من سياح النخبة ورجال الأعمال من الأسواق الآسيوية التي تعرف باسم الأسواق الناشئة.

 

وأشار إلى أن معرض " سبع إمارات وجهة واحدة " هو بداية للانطلاق إلى الأسواق الخارجية باسم الدولة وستعقبه معارض أخرى تغطي قارات العالم الست للترويج للمنتج السياحي الإماراتي المتطور.

 

وأكد أهمية إقامة مثل هذه المعارض المتخصصة باسم الإمارات للتعريف بمقومات السياحة في الدولة التي تمتلك حاليا بنية تحتية عصرية ومتطورة تؤهلها لأن تصبح من أهم المقاصد السياحية على مستوى المنطقة والعالم.

 

وأوضح مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار أن إنشاء المجلس بقرار من القيادة الرشيدة جاء لينهض بدوره على المستوى الإتحادي في التعريف بالسياحة الإماراتية على المستوى العالمي.

 

وقال سيواصل المجلس تنظيم المعارض والورش السياحية المتخصصة في أبرز مدن العالم لتكريس مكانة الدولة لى خارطة صناعة السياحة العالمية من خلال اتباع أفضل وسائل الترويج السياحي وفقا لأفضل المقاييس والممارسات العالمية.

 

يشارك في ورش العمل أعضاء وفد الدولة وحشد من رجال الأعمال الهنود والإعلاميين ووكلاء السياحة والسفر ومدراء شركة طيران الإمارات و الاتحاد للطيران والعربية في الهند.

 

وقدم وفد المجلس الوطني للسياحة والآثار في المعرض الترويجي بنيودلهي فيلما ومعلومات حيوية عن أبرز المعالم والمرافق السياحة في دولة الإمارات .

 

وتم عرض النشرات الترويجية بمختلف اللغات لتعريف الخبراء ووكالات السياحة والسفر في الهند بإمكانيات الإمارات السياحية الهائلة وقدرتها على تلبيه حاجة الأسواق الآسيوية السياحية إضافة للتعريف بما لدى الإمارات من بنية تحتية ممتازة تسهم في تطوير القدرات السياحية بكافة الإمارات .

 

وتعد الهند من أبرز الشركاء الاستراتيجيين لدولة الإمارات في آسيا وسط توقعات بارتفاع وتيرة النمو في التعاون الاقتصادي والسياحي في المرحلة المقبلة .

 

وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي شاملا تجارة المناطق الحرة بين الإمارات والهند حوالي /245/ مليار درهم نهاية 2011 بنسبة نمو بلغت /17/ في المائة مقارنة بعام 2010 .

 

وتؤكد الإحصاءات الرسمية للدولة إن العلاقات مع الهند نمت بشكل ملحوظ لتصل إلى نسبة /300/ في المائة خلال السنوات الخمس الأخيرة حيث تعتبر الهند في صدارة ترتيب الدول التي تتعامل مع دولة الإمارات في مجالي الصادرات والواردات.

 

وأصبحت الإمارات نتيجة لهذا المناخ الملائم القاعدة الأجنبية الأكثر تنوعا للشركات الهندية حيث أسست حوالي/ 40/ شركة هندية مقرات لها في دولة الإمارات .. إضافة إلى أن جميع البنوك الهندية تقريبا ممثلة على الصعيد المحلي وأسهم توفير حوالي /500/ رحلة جوية أسبوعيا بين الإمارات ومختلف المدن الهندية في تسهيل العلاقات التجارية الحيوية فضلا عن تشجيع القيام بمزيد من الرحلات الجوية بين الدولتين .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله