اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السودان تودع أول فوج لحجاجها وعددهم 225 حاج

 

السودان تودع أول فوج لحجاجها وعددهم 225 حاج

 

الخرطوم "المسلة" …. وسط أجواء روحانية تسابق الفوج الأول من حجيج السودان عصر الأربعاء ناحية سلم الطائرة التي تقلهم إلى الأراضي المقدسة من مطار الخرطوم الدولي وقلوبهم تخفق بنداء "لبيك اللهم لبيك".

وبدأت إدارة الحج والعمرة السودانية منذ الصباح الباكر استعداداتها بنصب سرادق كبير في باحة المطار زيَّنته بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تبين فضيلة الحج مع انتشار واسع لموظفي المطار لتسهيل نقل الحجاج.

وحرص نائب الرئيس السوداني الحاج آدم على أن يكون في وداع الفوج الأول الذين بلغ عددهم 225 حاجًا، وطالبهم بالدعاء لنصرة بلادهم وسائر المسلمين، وأن يعملوا ما في وسعهم لتشريف بلادهم وهم يمثلونها في الأراضي المقدسة.

ووجه آدم إدارة الحج والعمرة السودانية بالتقاني في خدمة الحجاج والالتزام بمواقيت ترحيل الحجاج من وإلى الأراضي المقدسة.

وقال الحاج محمد أحمد الذي ارتسمت على شفتيه ابتسامة نيرة وهو يجيب مراسل وكالة الأناضول للأنباء إنه الآن في أحسن حالاته على الرغم من الجهد الذي بذله لتكملة إجراءات الحج.

وأضاف أحمد وهو في العقد السادس من عمره أنها المرة الأولى التي يزور فيها الأراضي المقدسة وهو ما يفسر اللذة الروحية التي يشعر بها للمرة الأولى منذ وصوله للمطار.

وقالت الحاجة زينب وهي في الستين من عمرها لمراسل الأناضول إن بعض الأمراض التي تعاني منها لم ولن تمنعها من أن تلبي النداء لأن مشقة الوصول إلى بيت الله أعظم من كل دروب الراحة.

وأشارت إلى أنها تتمنى اللحظة التي تقع فيها عيناها على الكعبة للتبرك بها والارتواء من ماء زمزم.

ويبلغ عدد حجاج البعثة السودانية 32 ألف حاج سيسافر بعضهم عبر ميناء سواكن بالبحر الأحمر شرقي البلاد.

وقال المدير العام للخطوط الجوية السودانية عادل محمد أحمد في تصريحات لمراسل الأناضول إن عودة الحجاج ستبدأ في الثلاثين من أكتوبر/ تشرين أول المقبل، وتنتهي في الثاني والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله