اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع .. السياحة المصرية تتطلع لجذب 30مليون سائح افق 2017

عقب مناقشة استراتيجية  استعادة الحركة السياحية

زعزوع .. السياحة المصرية تتطلع لجذب 30مليون سائح افق 2017

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير –  اكد "هشام زعزوع" وزير سياحة مصر  على " أن الخطة الخمسية للوزارة حتى عام 2017، تستهدف وصول عدد السائحين الوافدين لمصر إلى 30  مليون سائح فى عام 2017.

كما تتضمن الخطة وصول الدخل السياحى إلى 25 مليار دولار، وزيادة أسعار الخدمات السياحية لتتناسب مع القيمة الحقيقية للمنتج المصرى، وزيادة متوسط مدة الإقامة .

قنديل وزعوزع وأشار فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء إلي أنه سيتم تنويع المنتجات والموارد السياحية وخلق فرص عمل جديدة والارتقاء بمستوى جودة الخدمات ورفع الوعى السياحى، لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المالية والطبيعية والحفاظ على البيئة والتراث الثقافي، وتقسيم الجمهورية إلى ستة محاور سياحية هي الدلتا، وادي النيل، جنوب سيناء، البحر الأحمر، البحر المتوسط، الواحات.

وأكد أن وزارته ترغب في زيادة نسب السياحة الواردة في مصر بنسب تصل إلى 15% وهي أعلى من النسب التى تم وضعها في خطة العام المالى الحالى، على حد قوله.

وكان مجلس الوزراء قد وافق  في اجتماعه امس " الأربعاء"برئاسة الدكتور هشام قنديل على استراتيجية وزارة السياحة للجذب السياحي والتى تتضمن خطة عاجلة حتى نهاية 2013 وخطة خمسية حتى عام 2017 .
 

وتستهدف خطة الوزارة حتى نهاية 2013 استعادة معدلات تدفق الحركة السياحية ومعدلات النمو فى الحركة إلى ما كانت عليه خلال عام 2010، وتحقيق نسبة نمو تتراوح ما بين 5 % إلى 10 %، والوصول بأعداد السائحين إلى 11.6 مليون سائح ، والوصول بعدد الليالي السياحية إلى 130 ليلة سياحية، وتحقيق إيرادات تصل إلى 11 مليار دولار .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله