اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجندى يؤكد لا يوجد بيان احصائى دقيق بأعداد الأقباط من سكان مصر حالياً

الجندى يؤكد لا يوجد بيان احصائى دقيق بأعداد الأقباط  من سكان مصر حالياً


الأرقام المعلنة تستند على تعداد عام 1986..

وسؤال الديانة إختيارى بتوصية من الأمم المتحدة

القاهرة " المسلة" سعيد جمال الدين – أكد اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عدم وجود إحصاء دقيق بأعداد المسيحيين أو الأقباط فى مصر ، مشيراً إلى أن الجهاز يقوم بتنفيذ توصية لجنة الإحصاء بالأمم المتحدة  التى أكدت على أن سؤال الديانة فى إستمارات التعداد إختيارية وليست إلزامية أو إجبارية .
 

وقال الجندى فى تصريحات صحفية رداً على ما أثارته وسائل الإعلام المصرية والعربية على مدى اليومين الماضيين أن نسبة الأقباط للسكان تبلغ 5.7% من سكان مصر ، أشار رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء أن ما ذكره حول تعداد الأقباط فى رده على بعض الأسئلة الصحفية التى طلبت معرفة أعداد الأقباط الحالية لسكان مصر كان نتيجة لإستنتاجات من بيانات التعدادات السابقة إستناداً الى ما تم رصده فى تعداد 1986 والذى رصد عدد الأقباط والمسلمين من سكان مصر آنذاك .
 

موضحا " أن تعداد أعوام 1996 ، 2006  تضمن خانة الديانة فى الإستمارة إلا أن الإجابة عليها كانت إختيارية  وفقا ًلتوصية الأمم المتحدة  وبالتالى لم يمكن رصد هذا البيان في تعداد 1996 ، 2006 نتيجة لممارسة العديد من المواطنين حقهم في عدم الإجابة على هذا السؤال.
 

وأكد اللواء أبو بكر الجندى  أن الجهاز على أتم استعداد لحصر ورصد الديانة للمصريين في التعداد القادم عام 2016 وإعتبار سؤال الديانة من الأسئلة الواجب الإجابة عليها لو توافق المصريين على ذلك.
 

كما أعلن أيضاً أن المصريين على قدم المساواة سواء أقباطا أو مسلمين ولن تؤثر نسب وأعداد الأخوة الأقباط على حقوقهم كما لن تضيف إليهم أي واجبات لا يكلف بها غيرهم من المصريين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled