اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توقيع مذكرة تعاون بين مصر وايطاليا لدعم قطاع السياحة

 

توقيع مذكرة تعاون بين مصر وايطاليا لدعم قطاع السياحة

القاهرة "المسلة" … وقعت مصر على اعلان مشترك بين مصر وايطاليا بشأن تطبيق مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون فى القطاع السياحة لعامى 2012-2013، وذلك على هامش زيارة الرئيس محمد مرسي لإيطاليا.

تشمل الاتفاقية تعزيز التعاون  المشترك فى التنشيط السياحى  بين البلدين فى مجال التدريب الفنى والتقني من خلال تبادل الخبرات وإعداد برامج تدريبية بين الجامعات الإيطالية والمصرية، والوكالات المتخصصة فى القطاع السياحى ، والعمل على تشجيع الاستثمارات في القطاع السياحي وحماية المستثمرين لكلا الجانبين. هذا بالإضافة الى  تبادل المعلومات فى السياحة المستدامة .

أكد هشام زعزوع، وزير السياحة فى بيان صادر عن الوزارة تلقت " المسلة " نسخة منه  على ان هذه الاتفاقية تعد رسالة اطمئنان للعالم خاصة الاسواق الاولى المصدرة للسياحة وخصوصا السوق الايطالى، وذلك سوف يعود بالسياحة المصرية الي سابق عهدها خلال الاشهر القليلة القادمة مشيرا الي ان تواجد الامن في الشارع المصري سوف يساهم بشكل كبير في النهوض بالسياحة المصرية.

وأضاف زعزوع أنه من المتوقع زيادة عدد السياح الإيطاليين في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن السياحة عنصر مهم في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما  ان السياحة الإيطالية لم تتأثر كثيرًا بأحداث الثورة.

كما اشار الى ان العلاقات المصرية الإيطالية تقوم على مبادىء وثوابت ومعطيات جغرافية وتاريخية واقتصادية وأمنية وسياسية، كما ان إيطاليا  تحرص دائماعلى إقامة علاقات قوية مع مصر التي ترتبط معها بشبكة من المصالح التي يمكن وصفها بأنها جاءت انعكاسا لدورها المحوري المتنامي في العالمين العربي والإسلامي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled