اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تطلق مسابقة بحثية حول ” الحج والعمرة – تسويق الساحل الشمالى – تنمية محافظات الصعيد”

 

– وافق عليها هشام زعزوع وزير السياحة

– مسابقة للباحثين والدارسين للنهوض بالقطاع

 

– محفوظ على وكيل أول وزارة السياحة يؤكد: المجال مفتوح للجميع وهدفنا إرتقاء صناعة السياحة بالأبحاث والدراسات العلمية

 

سياحة مصر تطلق مسابقة بحثية حول " الحج والعمرة – تسويق الساحل الشمالى – تنمية محافظات الصعيد"

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين … تستمر وزارة السياحة فتح الملفات الشائكة والمشاكل التى تواجه القطاع السياحى عبر الأبحاث والدراسات التى تضع الحلول لهذه  المشاكل أو الموضوعات خاصة فى ظل المنافسة بين المقاصد السياحة المختلفة على مستوى العالم ومن أجل الارتقاء بصناعة السياحة المصرية.

خطة الأبحاث والدراسات التى وضعتها وزارة السياحة  للفترة المقبلة أمام الباحثين والدارسين وفقاً لما صرح به محفوظ على وكيل أول وزارة السياحة  رئيس قطاع مكتب وزير السياحة والرئيس السابق لقطاع التخطيط والتدريب بالوزارة أن الموضوعات التى وافق على طرحها للدراسات والأبحاث هشام زعزوع وزير السياحة  تضمنت موضوعات  كيفية تطوير المناطق العشوائية في المحافظات السياحية ، ووضع رؤية مستقبلية لتنمية السياحة في محافظتي أسيوط وسوهاج، وطرق وأساليب  تسويق الساحل الشمالي سياحيا .

 

أضاف محفوظ على رئيس قطاع مكتب وزير السياحة أن خطة الأبحاث  أشتملت أيضاً أبحاث حول كل من كيفية تنمية سياحة الغوص واليخوت البحرية في ضوء السياحة الخضراء، وكيفية الاستفادة من القصور الأثرية الرئاسية كمنتج سياحي فريد، وأفضل الأساليب والطرق نحو أسلوب أمثل لتنظيم الحج والعمرة ، وكيفية النهوض بالسياحة المعتمدة على الأفلام والمسلسلات، إلى جانب بحث حول السياحة تحقق شعار ثورة 25 يناير وهو عيش .. حرية.. عدالة إجتماعية.

وحول القواعد والشروط العامة  التى وضعتها وزارة السياحة  للأبحاث المشاركة للأكاديميين أو لغير الأكاديميين  قال وكيل أول وزارة السياحة  تقدم الأبحاث باللغة العربية، وأن يقتصر عرض الأبحاث على عرض واحد لكل مشترك، وألا يكون قد سبق نشره أو تقديمه لجهة أخرى ، وأن يتقدم الباحث بملخص البحث في صفحتين على الأكثر مشتملا على خطة بحث أولية مع الالتزام بالمنهجية المتبعة ) موضوع البحث ، أهمية البحث ، إشكالية البحث ، الأسلوب العلمي المستخدم ، المراجع التي تم الاعتماد عليها، مشيراً إلى أن  موعد تسليم خطة الأبحاث في موعد أقصاه أول نوفمبر 2012، على أن يتم الرد بالموافقة أو الرفض خلال شهر من تاريخ استلام خطة البحث، بشرط أن يكون البحث تطبيقا أو دراسة حالة أو يزيد مجمل الإطار النظري بما في ذلك خطة البحث وأهدافه وفروضه عن 30 % من حجم البحث.

اضاف محفوظ على  أن الوزارة قامت بمخاطبة كافة الجامعات المصرية والجهات السياحية لمشاركة هيئات التدريس والباحثين  المتخصصين  فى هذه الموضوعات للمشاركة بأبحاثه ودراساتهم فى هذه المسابقة ، مؤكداً على ضرورة ألا يقل البحث عن 30 صفحة ولا يزيد عن 35 صفحة بخلاف المراجع والملاحق مع ضرورة الالتزام بعدد الصفحات طبقا لقواعد اللجنة المنظمة ، ولا يزيد عدد المتقدمين لكل بحث عن شخصين ، وفي حالة الموافقة على البحث لا يحق للباحث نشره أو تقديمه لأي جهة أخرى إلا بعد موافقة وزارة السياحة، وقد حددت الوزارة  موعد تسليم الأبحاث بعد شهرين من الموافقة على البحث من خلال نسخة مطبوعة وأخرى على CD.

أشار وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع مكتب وزير السياحة أن الوزارة قامت برصد مكافآت مالية  في الموضوعات التي تم اختيارها للأكاديميين للأبحاث الفائرة  حيث يمنح الفائز بالمركز الأول عشرة آلاف جنيه، والمركز الثاني سبعة آلاف جنيه، والمركز الثالث خمسة آلاف جنيه.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله