اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات معرض “العين تقرأ ” 30 سبتمبر الجاري

انطلاق فعاليات معرض "العين تقرأ " 30 سبتمبر الجاري

 

العين " المسلة " … تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فعاليات الدورة الرابعة من معرض " العين تقرأ "خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري وحتى السادس من شهر أكتوبر المقبل في مركز العين للمؤتمرات في الخبيصي. يجمع المعرض كتابا وشعراء من دولة الإمارات ويوفر للمهتمين فرصة الحصول على الكتب التي يريدونها باللغتين العربية والإنجليزية إضافة إلى تقديم سلسلة من البرامج والأنشطة التعليمية والترفيهية والتوعوية والتثقيفية للكبار والصغار.

 

ويتيح المعرض الفرصة للتعرف والتفاعل مع مقومات الثقافة والتراث الإماراتي من خلال القصص والمسابقات والحرف اليدوية.ويتضمن برنامج المعرض ندوات نقاشية تفاعلية وحوارات وقراءة الشعر ولقاءات تواقيع الكتب من مؤلفيها .. فيما يمكن للزوار استبدال كتبهم القديمة بأخرى في جناح " تبادل الكتب " إضافة إلى " ركن الإبداع " الذي يتضمن سلسلة من الأنشطة لتشجيع الأطفال على القراءة.

 

ويهدف البرنامج الثقافي لمعرض "العين تقرأ" للكتاب إلى إبراز المشهد الأدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تشتمل فعالياته على قراءات وأمسيات شعرية وتواقيع كتب وإطلاق كتب وندوات حوارية مع كتاب بارزين كما سيفتح باب النقاش للجمهور إضافة إلى إتاحة الفرصة للزوار لعرض مواهبهم الشعرية بدعوتهم للمشاركة في جلسا أدبية مفتوحة.

 

وأوضحت شركة " كتاب " التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن المعرض سيتضمن تنظيم طاولة تبادل الكتب يومي الجمعة والسبت ويشمل ذلك الكتب التي في حالة جيدة باللغتين العربية والإنجليزية.وللتعريف بأنشطته وفعالياته ودوراته المتواصلة على مدار العام سيستضيف " مركز القطارة للفنون " في مدينة العين التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة العديد من الفنانين حيث سيقوم الفنان بالرسم أو التصوير بشكل مباشر أمام الجمهور للتواصل معه والتعريف بنفسه وبفنه.وينظم المركز مسابقة التصوير للأطفال حيث يستطيع الطفل أو الطالب المشاركة بصورة موضوعها حول العين تقرأ فضلا عن عرض لوحات للفنانين، وتوزيع هدايا تذكارية للزوار.
 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله