Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات مهرجان السينما المصرية والأوروبية بالاقصر

 

انطلاق فعاليات مهرجان السينما المصرية والأوروبية بالاقصر

 

القاهرة "المسلة" ميرفت عياد … افتتح امس بالاقصر فعاليات مهرجان السينما المصرية والأوروبية الذى أقيمت فعالياته بقصر ثقافة الأقصر حيث بدأ الاحتفال بعرض فنى بسيط لثلاث فتيات بفرقة الفنون الشعبية عقب العرض تحدث محمد كامل القليوبى رئيس مجلس إدارة مؤسسة نون للثقافة والفنون عن أهمية التواصل بين الحضارات عبر السينما وأن المهرجان يعد جزءا من حوار ممتد لسنوات طويلة بين مصر وأوروبا، ورحب بالجميع فى افتتاح الدورة الأولى للمهرجان.

 

وتحدث الأديب المصرى بهاء طاهر رئيس شرف المهرجان عن الدور التاريخى لمدينة الأقصر، طامحا أن تكون عاصمة دائمة للمجد الحقيقى الباقى، أى أن تكون على حد قوله عاصمة للفنون والآداب، وأن هذا المهرجان سيكون إضافة كبيرة لأحداث ثقافية سنوية أخرى مثل سمبوزيم الأقصر للفن التشكيلى ومهرجان طيبة الأدبى.

 

بدوره أكد وزير الثقافة محمد صابر عرب على أهمية العمل من أجل تأسيس رؤية جديدة فى الحياة الثقافية بمصر، ورحب بكل المبدعين والمثقفين والسينمائيين.

 

كما اكد الدكتور عزت سعد محافظ الاقصر ان هذا اليوم سيسجل فى تاريخ الاقصر عاصمة السياحة الثقافية فى مصر بل والعالم اجمع بحكم استضافتها لنحو ثلث اثار العالم ، لافتا إلى أن استضافة الاقصر لهذا المهرجان ومن قبله مهرجان الاقصر الاول للسينما الافريقية يحمل دلالات كثيرة على رأسها إستعادة الأمن والاستقرار بعد ثورة 25 يناير.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله