اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع : اهرامات الجيزة تستقبل 2000 سائح صيني أكتوبر المقبل

 

زعزوع : اهرامات الجيزة تستقبل  2000 سائح صيني أكتوبر المقبل

القاهرة "المسلة" … أكد وزير السياحة هشام زعزوع أهمية اختيار القاهرة كعضو مؤسس في الاتحاد العالمي للمدن السياحية، والذي يضم 50 مدينة سياحية على مستوى العالم، وقال إن هذه الخطوة هي الأولى على طريق استعادة الأسواق السياحية العالمية بصفة عامة، والآسيوية والصينية بصفة خاصة إلى أرض الكنانة.
 

كانت العاصمة الصينية بكين قد شهدت مؤخرًا انطلاق فعاليات الدورة الأولى لتأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية، والذي يضم 50 مدينة سياحية على مستوى العالم من كبريات المدن العالمية واختيار القاهرة عضوًا مؤسسًا للاتحاد.
 

وقال زعزوع- في تصريحات خاصة لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط"- إنه سيقوم باستقبال أكثر من 2000 سائح صيني عند سفح الأهرامات بالجيزة في الأول من شهر أكتوبر المقبل؛ حيث سيقضي السائحون الفترة من 26 سبتمبر الجاري حتى 6 أكتوبر في جولات سياحية في ربوع مصر إيذانًا بعودة السياحة الصينية إلى مصر.
 

وأضاف: "إن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين كانت مهمة للغاية، وجاءت في توقيت متميز لدفع الحركة السياحية إلى البلاد عبر اتفاقات التعاون التي أبرمت على المستويات الاقتصادية والسياحية والثقافية التي تم توقيعها أثناء الزيارة، إضافةً إلى بقية النتائج الإيجابية التي تسهم في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني".
 

وفي السياق نفسه أوضح زعزوع أن الزيارة التي من المتوقع أن يقوم بها الرئيس الصيني تشاو تسي واي والقائمين على صناعة السياحة في الصين لمصر، بعد الدعوة التي وجهت لهم من الرئيس مرسي؛ ستكون خطوةً محفزةً للتعاون في المجال السياحي والدفع بالأفواج السياحية الصينية لزيارة مصر؛ للوقوف على المقاصد السياحية الخلابة والمبهرة.
 

وأكد الوزير في هذا الصدد حرص الحكومة على دعم كل الأنشطة التي يقوم بها منظمو الرحلات في الصين للترويج للسياحة المصرية في الصين، إضافةً إلى تقديم المزيد من الحوافز لدعم التعاون السياحي والرحلات، خاصةً الطيران "الشارتر".
 

وأعرب عن توقعاته مجددًا بأن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين سلطتي الطيران المدني في البلدين والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات المصرية بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.
 

ووجه وزير السياحة هشام زعزوع الدعوة للشركات ووكلاء السياحة في الصين؛ للتوجه إلى مصر والوقوف على المقاصد السياحية هناك، والتعرف على أرض الواقع على النتائج الإيجابية التي يظهر تأثيرها، واستكمال المباحثات والتعاون مع الجانب الصيني للوصول بعدد السائحين الصينيين إلى 500 ألف سائح عام 2017 والعمل على مضاعفة هذا الرقم ليصل إلى مليون في سنوات قليلة قادمة.
 

وأوضح الوزير أن لقاءاته مع أكبر منظمي الرحلات في الصين وعدد من ممثلي وسائل الإعلام الصينية والأجنبية، أظهرت الحرص الصيني على التعاون السياحي وإعادة الثقة في السوق السياحي المصري ووضع برامج سياحية للأفواج الصينية بما يتناسب مع ثقافاتهم ومتطلباتهم؛ وذلك استغلالاً للاستعدادات المصرية والتسهيلات التي تقوم بها مصر في مجال الطيران والتأشيرات والخطط الترويجية للسياحة والتعاون السياحي بشكل عام بين مصر ودول العالم.
 

وأضاف: "إن الصين أكدت رغبتها في العمل على تشجيع التعاون السياحي وتشجيع الشركات الصينية لتنظيم رحلات للأفواج الصينية لزيارة مصر وتشجيع الطيران الشارتر، وذلك من منطلق التسهيلات المصرية التي أقرتها الحكومة المصرية عبر منح التأشيرة للمجموعات السياحية المصرية والحصول عليها بمجرد الوصول إلى الموانئ المصرية، إضافةً إلى دراسة إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات للمجموعات السياحية الأقل من عشرة أفراد لتشجيع الحركة السياحية.
 

وأكد زعزوع أن الاتصالات مع الجانب الصيني مستمرة ما بعد زيارة الرئاسي المصري للصين، وأنه سيتم استكمال النقاشات والتعاون لبحث إمكانية دعم الجانب الصيني للتدريب والتأهيل في مجالات الفندقة والمطاعم والإرشاد السياحي والخدمات السياحية، على أن يتولى الجانب الصيني تدريب الكوادر العاملة في هذا المجال في كل من الصين ومصر للعمل على دعم العلاقات السياحية في الجانبين.
 

يذكر أن فعاليات الدورة الأولى لتأسيس الاتحاد العالمي للمدن السياحية والذي يضم 50 مدينة سياحية على مستوى العالم من كبريات المدن العالمية كانت قد أقيمت مؤخرًا بالعاصمة الصينية بكين؛ حيث تم اختيار محافظة القاهرة عضوًا مؤسسًا في الاتحاد، كما أقيمت احتفالية وكرنفال دولي للمدن السياحية في منطقة "وان فو جين" أكبر الأحياء السياحية والتجارية في الصين بحضور عمدة مدينة بكين ووفود 50 دولة؛ حيث تم افتتاح أجنحة المدن المشاركة في الاتحاد ومنها مدينة القاهرة التي تصدرت أجنحة دول العالم في مقدمة شارع الون فو جين
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله