Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السعودية- قطاع السياحة يحتاج 974 ألف وظيفة

 

السعودية- قطاع السياحة يحتاج 974 ألف وظيفة

 

جدة "المسلة" … قال عميد معهد السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور زهير بن عبدالله طيب إن القطاع السياحي يحتاج نحو 974 ألف وظيفة في المجالات السياحية كافة.

وأوضح طيب لوفد غرفة جدة الذي زار المعهد أمس برئاسة أمينها العام عدنان مندورة وضم 15 من الشخصيات القيادية وممثلين عن لجنتي السياحة والضيافة، أن التعاون بين إدارة المعهد وغرفة جدة من شأنه أن يجسد روح العمل الجاد والمثمر مستقبلا لما للغرفة من تجارب سابقة.

وقال للوطن إن ذلك سيسمح بضخ كثير من الكوادر السعودية المؤهلة لسوق العمل السياحي في المجالات السياحية كافة، مشيراً إلى أن فكرة إنشاء المعهد نبعت من واقع الاهتمام الذي توليه القيادة الحكيمة لمجال السياحة التي أصبحت لغة عالمية تربط بين مختلف الثقافات في أرجاء العالم.

ولفت الطيب إلى أن إنشاء المعهد جاء بناء على الطفرة النوعية التي تشهدها المملكة في مجال السياحة وإدراكا من الحكومة لأهمية قطاع السياحة باعتبارها صناعة تسهم في تطوير المملكة اقتصاديا على عدة مستويات أهمها إيجاد فرص وظيفية لأبناء الوطن.

فيما دعا مندورة، أصحاب الأعمال للدخول كشركاء في دعم المعهد الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة لنشر الوعي السياحي في المجتمع وسعودة الوظائف السياحية والعمل على توثيق العلاقات التي تخدم خريجي المعهد مع القطاعات الخاصة والعامة وإبرام الاتفاقيات في هذا الخصوص.

من جانبه نوه وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي بدور المعهد في تأهيل الكوادر الوطنية ذات الكفاءة العالية والخبرة الواسعة في مجال صناعة السياحة من خلال تعليم الطلاب الأسس العلمية والمنهجية في التخصصات التي يقدمها المعهد وربطها بالتدريب العلمي والممارسة الميدانية بالشراكة مع الجهات المعنية داخل المملكة وخارجها.

وثمن رئيس لجنة الضيافة عضو اللجنة السياحية بغرفة جدة الدكتور خالد بن فهد الحارثي ما يقوم به معهد السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز من تحقق هدف مأمول للسياحة في المملكة وما يقدمه من تطور ورقي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله