اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بلبع : مكاسب عديدة للسياحيين من زيارة مرسى لإيطاليا

 

دعا الايطاليين  للاستثمار فى قطاع السياحة ومشروعات الطاقة المتجددة

الرئيس مرسى يجدد تأكيده السياحة ستظل عصب الاقتصاد القومى

الغاء حجوزات من إيطاليا وألمانيا وإنجلترا بسبب تداعيات أحداث السفارة الأمريكية

بلبع : مكاسب عديدة للسياحيين من زيارة مرسى لإيطاليا

القاهرة "المسلة"  خاص … رحب المستثمرون ورجال الأعمال الذين رافقوا الرئيس  محمد مرسى  خلال زيارته  الأخيرة لإيطاليا بالنتائج الايجابية التى تحققت خلال الزيارة والتى ستكون قوة دافعة للإقتصاد المصرى بصفة عامة وللسياحة بصفة خاصة  خلال الفترة المقبلة . 

وأكد المهندس أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين  وأحد رجال الأعمال الذين رافقوا الرئيس  ان هناك  نتائج ايجابية عديدة لزيارة مرسى لإيطاليا بالنسبة  للإقتصاد المصرى بصفة عامة وبالنسبة لقطاع السياحة بصفة خاصة  حيث أكد الرئيس على أهمية السياحة وأنها ستظل قاطرة التنمية والركيزة الاساسية للإقتصاد فى مصر.

مشيرا الى ان الرئيس  مرسى دعا الايطاليين لضخ مزيد من الاستثمارات فى العديد من القطاعات وعلى رأسها قطاعات السياحة و الصناعة والتجارة والتعليم  والطاقة. لافتا الى  أن هناك فرصًا واعدة للاستثمار في مصر، خاصة في مجالات الطاقة الجديدة، والمتجددة، والتركيز على مشروعات الطاقة المولدة بالرياح فى البحر الأحمر والطاقة الشمسية فى مدن  سياحية أخرى وأيضا قطاعات النقل وتطوير الموانىء، والمطارات إلى جانب المشاركة مع القطاعين العام والخاص في تنفيذ مشروعات البنية التحتية في مصر والدول الإفريقية.

أضاف بلبع  ان الرئيس أبدى اهتماما كبيرا بالسياحة وتحدث عن اهميتها فى جميع لقاءاته الرسمية وهو ما أثلج صدورنا كمستثمرين ورجال أعمال خلال هذه الزيارة التى نستبشر بها خيرا لتتؤتى بثمارها وتعود بالفائدة على قطاع السياحة  خلال الفترة المقبلة .

وأوضح بلبع ان تقدم باقتراح خلال لقاء الرئيس بمجلس الأعمال المصرى الإيطالى بضرورة تنظيم برامج سياحية للسائحين الوافدين من أوروبا والراغبين فى زيارة الدول الافريقية مثل تنزانيا وجنوب افريقيا وكينا باعتبار أن مصر هى البوابة الرئيسية لافر يقيا وذلك لمدة 3 أيام بليلتين لزيارة معالم القاهرة .مؤكدا أن هذا الاقتراح لاقى اعجاب الشركات الايطالية ومنظمى الرحلات وتمنوا تنفيذه فى اقرب وقت.

وأشار الى ان وزير السياحة هشام زعزوع وعد بدراسة هذا الموضوع والتنسيق مع شركة مصر للطيران  لتنفيذ هذا البرنامج  دون تكلفة إضافية فى أسعار تذاكر الطيران ..موضحا أنه سيتم بحث ان تتحمل وزارة السياحة مع شركة مصر للطيران فرق السعر الناتج عن الاقامة ليلتين بالقاهرة بدلا من المكوث 4 ساعات ترانزيت بمطار القاهرة دون استفادة من هذه الأعداد التى تفد من أوروبا .

وأكد بلبع انه اذا تم تنفيذ هذا المقترح  فسيكون له عائد ايجابى على الحركة السياحية الوافدة للقاهرة كما سيزيد أعداد الليالى السياحية وبالتالى يزيد من الدخل الاجمالى للسياحة .

وقال انه الوفد المصرى وجه  دعوة الى رجال الاعمال الايطاليين للاستثمار فى مجال السياحة خصوصا بعد حالة الاستقرار التى بدأت تسود البلاد وانخفاض المظاهرات الفئوية وأيضا بعد تشجيع الرئيس للسياحة واصراره على اصطحاب عدد من رجال الأعمال ضمن الوفد الرئاسى خلال زيارته  لايطاليا  يعد أكبر دليل على الاهتمام بقطاع السياحة  كما يمنح الاطمئنان للمستثمرين خاص فى مجال السياحة وانهاء حالة الجدل التى أثيرت بعد تربع تيار الاسلام السياسى لمقاليد الحكم فى مصر.

كشف رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال  المصريين عن وجود الغاءات فى الحجوزات السياحية  من العديد من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة مثل اسواق إيطاليا وألمانيا وإنجلترا بسبب تداعيات أحداث السفارة الأمريكية  وهو  ما يؤثر بالسلب على الحركة السياحية المتوقعة ويقلل من الدخل السياحى .مؤكدا انه لاخلاف على حالة الاستياء والاحتجاج التى أصابت الجميع من أحداث الفيلم المسيء للرسول الكريم  ولكن حالة الاحتجاج يجب  ألاتزيد عن يوما واحدا وبطريقة سلمية لاظهار الاستياء فقط  .

وأوضح انه لابد ان تقوم الأمم المتحدة  والجامعة العربية باصدار  قانون دولى يحرم المساس بالأديان وألانبياء ومعاقبة من يخالف هذا القانون بأشد العقاب حتى لاتتكرر مثل هذه الاحداث.

كانت مصر قد وقعت  على تسع اتفاقيات للتعاون بين القطاع الخاص في مصر وإيطاليا، وذلك على هامش زيارة الرئيس محمد مرسي لإيطاليا، تبلغ قيمة الاستثمارات في هذه الاتفاقيات مليار يورو.

حضر مراسم التوقيع، المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وعضو الوفد المصري المرافق للرئيس مرسي، ونائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي، إضافة إلى مجلس الأعمال المصري الإيطالي.

تشمل الاتفاقيات الموقعة فى  مجالات التدريب في قطاع السياحة، وخاصة السياحة العلاجية والبيئية، وفي مجال الاستثمار الصناعي، ومواد البناء والصناعات الغذائية، والتعاون بين قطاع المقاولات بالبلدين ..كما تشمل  الاتفاقيات أيضًا، التعاون في مجال النقل والمواصلات  والتعاون في مجال الإبداع، والتصميم الصناعي، وفي مجال النقل البحري، وفي قطاع صناعة المعارض، وفي مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله