Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الحج:البدء في إصدار تجديد تراخيص حجاج الداخل الأسبوع الحالي

 

الانتهاء من ربط شعيبي مشعر مني والعزيزية الجنوبي بالجمرات

وزير الحج:البدء في إصدار تجديد تراخيص حجاج الداخل الأسبوع الحالي

جدة "المسلة" … أكد معالي وزير الحج د. بندر حجار في تصريح خاص لـ»المدينة» البدء في إصدار تجديد تراخيص جميع شركات حجاج الداخل خلال الأسبوع الحالي مشيرًا إلى أن تسليم المخيمات لحجاج الداخل مرتبط بالتجديد وأنه سيبدأ فور الانتهاء من إصدار تجديد التراخيص. جاء ذلك خلال زيارته لمكتب الوكلاء الموحد بجدة اول أمس.

وأضاف معالي الوزير لـ «المدينة» بأن مشروع ربط الشعيبين الشرقي والغربي من مشعر مني بالدور الثالث من منشأة الجمرات سيكون جاهزًا قبل موسم الحج الحالي وهو ما سيؤدي إلى تحسين تفويج الحجاج للجمرات وتخفيف الضغط علي الساحة الأرضية والدور الأرضي والأول، كما أكد معالي الوزير على الانتهاء من مشروع ربط حي العزيزية من الجهة الجنوبية مع الدور الثاني من منشاة الجمرات، وهو ما سيخدم الحجاج القادمون من حي العزيزية مباشرة دون الحاجة لمرورهم في مسارات الحركة العادية بمشعر مني، متوقعًا أن يصل عدد الحجاج هذا الموسم 1433هـ إلي حوالى مليون وثمانمائة ألف حاج.

وفي نفس السياق قال معالي وزير الحج د. بندر حجار أن أول دفعات من حجاج الخارج وصلت إلى الأراضي السعودية يوم أمس، حيث وصل 190 حاجًا هنديًا إلى جدة في الواحدة ظهرًا، فيما وصل 67 حاجًا إلى المدينة المنورة، مضيفًا أن أعضاء من بعثات الحج وصلوا في وقت سابق.

وأوضح معالي الوزير أن الهدف من الاجتماع الذي عقده مع أعضاء مجلس إدارة مكتب الوكلاء الموحد هو بحث العقبات والتحديات التي تواجه مؤسسات خدمات الحج لتذليلها في وقت مبكر والتأكد من مدى جاهزيتهم لتحقيق أهداف الخطة التشغيلية لموسم الحج هذا العام، مشددًا علي ضرورة تطبيق نسبة السعودة المطلوبة في مكتب الوكلاء الموحد.

وأطلع معالي الوزير علي البرنامج التدريبي للعاملين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزبز بالمدينة المنورة، وكذلك علي الخطوات التي اتخذها مكتب الوكلاء الموحد في التعامل الإلكتروني، مطالبًا بضرورة الاستمرار في تفعيل الجانب التقني بشكل أكبر تمهيدًا للتفاعل مع مشروع المسار الإلكتروني في الحج الذي حظي بدعم ومساندة لجنة الحج العليا وسمو أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل لما له من دور في تقليص فترة انتظار الحجاج في منافذ الدخول للمملكة.

يذكر أن مجمع صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز بجدة يستقبل 77% من حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى المملكة، فيما يستقبل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة والمنافذ البحرية والبرية الأخرى النسبة المتبقية من ضيوف بيت الله الحرام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله