اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تشارك في معرض “ليجر 2012″بموسكو

 

سياحة دبي تشارك في معرض "ليجر 2012"بموسكو

دبي "المسلة" …  تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي للعام العشرين على التوالي في معرض موسكو للسياحة "ليجر 2012" الذي يقام بمركز المعارض الدولية "كروكاس إكسبو" في العاصمة الروسية خلال الفترة من /19/ إلى /22/ من الشهر الحالي.

ويعد "ليجر 2012" أضخم معرض سياحي دولي في روسيا وكمنولث الدول المستقلة لعقد الصفقات السياحية إذ يعتبر السوق الروسي واحدا من أهم الأسواق السياحية حيث يبلغ عدد المسافرين منه سنويا إلى جميع أنحاء العالم نحو /19/ مليون مسافر.

وأفاد بيان صحافي صدر عن الدائرة اليوم بأن جناحها في المعرض ـ الذي تبلغ مساحته 400 متر مربع ـ سيضم /74/ مشاركا من القطاع السياحي في الإمارة يمثلون منشآت فندقية وشركات سياحية إلى جانب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

وأكد أن دائرة السياحة تبدي اهتماما كبيرا بالسوق الروسي منذ سنوات عديدة حيث افتتحت مكتبا تمثيليا في موسكو للترويج لدبي في السوق الروسي وكمنولث الدول المستقلة.

وبينت الدائرة أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي يتزايد من الجنسية الروسية سنويا بشكل كبير كل عام حيث بلغ في عام /2009/ حوالي /183/ ألف نزيل ثم ارتفع إلى /209/ آلاف نزيل عام /2010/ حتى وصل إلى حوالي /256/ الف نزيل في العام الماضي بزادة نسبتها /22/ في المائة مقارنة بالعام السابق له.

وبلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي من الجنسية الروسية ومن دول البلطيق وكمنولث الدول المستقلة عام /2009/ نحو /388/ ألف نزيل ثم قفز إلى حوالي /511/ ألف نزيل في العام الماضي.

 

وأوضح البيان أن عدد المسافرين من الجنسية الروسية عبر مطار دبي الدولي بلغ في العام الماضي نحو /890/ الف مسافر بزيادة نسبتها /33/ في المائة مقارنة بعام /2010/.

وذكرت أن عدد الشركات السياحية في روسيا ودول البلطيق وكمنولث الدول المستقلة التي تروج لدبي وصلت إلى /1080/ شركة بزيادة نسبتها /79/ في المائة مقارنة بالعام السابق له.

وعقدت الدائرة اجتماعا للمشاركين في المعرض اليوم حضره عبدالله بن سويدان نائب مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود وطلال خليفة السويدي رئيس قسم إقليم أوروبا الشمالية والجنوبية وأسماء محمد علي رئيس قسم إقليم أوروبا الشرقية والغربية لشرح الجهود التي تقوم بها لتحقيق النجاح المنشود من المشاركة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله