اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفايز : تخصيص 2% من الدخل السياحى لغرض تسويق وترويج القطاع

 

الفايز : تخصيص 2% من الدخل السياحى لغرض تسويق وترويج القطاع

 

عمان "المسلة" … كشف وزير السياحة والاثار نايف الفايز عن توجه حكومي في اعادة الطرح بتخصيص 2 بالمئة من الدخل السياحي لغايات التسويق والترويج السياحي.

 

وبين الفايز ان حجم مخصصات التسويق السياحي العام الحالي هي متواضعة جدا مقارنة بدول مجاورة للمملكة.

 

واكد الفايز للعرب اليوم اهمية الترويج السياحي في زيادة معدل السياحة الى المملكة وتحقيق مردود مالي للمملكة بما ينعكس ايجابا على الاقتصاد.

 

وأكد الوزير ان التسويق والترويج يأتي ضمن اولويات الاستراتيجية السياحية للأعوام 2011 الى 2015 والتي تعتمد على اربعة مرتكزات رئيسية تتمثل اولها في التسويق والترويج من خلال زيادة عدد السياح ذوي العائد المرتفع من أهم الأسواق الحالية والناشئة وتطوير سوق السياحة الداخلية، والركيزة الثانية تطوير المنتج من خلال توفير تجربة مميزة وغنية للسياح من خلال المنتجات والخدمات ذات المستوى المنافس، والركيزة الثالثة تطوير سوق العمل من خلال تطوير قوى عاملة مؤهلة ومدربة وعلى درجة عالية من المهارة وقادرة على المنافسة دولياً، والركيزة الرابعة البيئة الداعمة عن طريق القدرة على تحسين التنافسية للأردن من خلال تعزيز ضوابط الأعمال والضوابط التجارية التشغيلية والتنظيمية والبيئية والمؤسسية.

 

ولم تتجاوز مخصصات التسويق السياحي 9 ملايين دينار العام الحالي وهو ما اثر على حجم الانفتاح على اسواق جديدة برأي خبراء.

 

هيئة تنشيط السياحة اكدت انفتاحها على الاسواق الخليجية خلال الموسم السياحي العربي حيث تضمنت خطط التسويق السياحي في الاسواق الخليجية وخاصة السوق السعودية والكويتية والبحرينية والقطرية والعمانية من خلال استمرار تدفق النشاط السياحي الخليجي للمملكة الشهر الحالي.

 

واشارت البيانات الاحصائية إلى ان معدل الزيادة بعد موسم السياحة بات واضحاً من خلال الاحصاءات اليومية على المنافذ الحدودية البرية والجوية حيث شهدت المنافذ الحدودية ارتفاعا ملحوظا.

 

واوضحت البيانات ان مخصصات التسويق للاسواق الخليجية بلغ مليونا و700 الف دولار تضمنت الترويج عبر الوسائل الاعلامية العربية والعالمية التي انعكست ايجابا على معدل اقامة السائح الخليجي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله