اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الثقافة تعقد ورش عمل لجذب الاستثمار السياحى الى الوادى الجديد

 

الثقافة تعقد ورش عمل لجذب الاستثمار السياحى الى الوادى الجديد

القاهرة "المسلة" ميرفت عياد … صرح سعيد توفيق، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن المجلس يتجه الآن لعمل بروتوكولات تعاون مع كافة محافظات الجمهورية، من أجل توصيل الخدمات الثقافية لمستحقيها فى المناطق النائية .

مشيرا إلى أنه تم عقد مجموعة من الورش بمحافظة الوادى الجديد وذلك بحضور مجموعة من رجال الأعمال والجمعيات الأهلية لبدء التفكير فى كيفية الاستثمارات الثقافية فى المحافظة ، ومشروعات التنمية المستدامة فى الوادى الجديد من خلال استلهام فكر المعمارى العالمى حسن فتحى بحث تتوافق العمارة مع طبيعة المنطقة، وكيفية جذب الاستثمار السياحى من خلال هذه الاستلهام المعمارى، والعمل على بحث كيفية الاستفادة من هذه الرؤية، نظرا لوجود بعض المهتمين بالمعمار البيئى .

وفى هذا الاطار التقى محمد إبراهيم وزير الآثار بمجموعة من الأثريين والعاملين بمختلف المناطق الأثرية بمحافظة الوادى الجديد  للتباحث في كيفية النهوض بهذه المنطقة الأثرية الهامة والاستماع إلي المشكلات التي تواجه العاملين بها و للتشاور في كافة المقترحات والحلول في هذا الشأن.

 
أكد إبراهيم خلال اللقاء على أنه  لا يمكن التطوير والنهوض بالمواقع الأثرية دون النهوض بمستوى  وإمكانات الأثريين والعمل على حل ما يواجهونه من مشكلات سواء كانت مادية أو معنوية تحول دون أداء الأثريين بواجبهم على الوجه الأكمل.

 
وتقع محافظة الوادي الجديد في الجنوب الغربي لجمهورية مصر وتبلغ مساحتها حوالى  67% من مساحة الصحراء الغربية وهذه المساحة تشمل ثلاث واحات هي الخارجة الداخلة الفرافرة ، وتتميز المحافظة بوجود عدد كبير من الآثار التى تعود الى جميع العصور التاريخية منها الفرعونية والرومانية والقبطية الإسلامية والفارسية والبطليمة كما انها تتميز بجمال الطبيعة والهدوء والجو النقي والشمس الساطعة وهذه كلها من المقومات السياحية الهامة والتي وضعتها علي خريطة مصر السياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله