Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفايز : الملك عبد الله الثانى يوصى بتقديم خدمات متميزة للسياح

 

الفايز : الملك عبد الله الثانى يوصى بتقديم خدمات متميزة للسياح

عمان "المسلة" … اكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز ان توجيهات من الملك عبدالله الثاني لتقديم خدمات متميزة للسياح وضيوف المملكة لاسيما في موسم الصيف الذي يشهد اقبالا من السياح.

 

وقال الفايز في تصريح صحافي امس الثلاثاء، ان الوزارة تحرص على تقديم الخدمات والتسهيلات المختلفة بحيث تنعكس على راحة السياح في وقت تشهد فيه السياحة الوافدة والمحلية زيادة ملحوظة ساعد على ذلك حالتي الامن والاستقرار التي تنعم بها المملكة.

 

واضاف ان وزارة الداخلية قامت برفع القيود وبشكل كلي عن رعايا دول اوزبكستان، مقدونيا، الدومنيكان، غواتيلاما ، ومنح التأشيرات في المراكز الحدودية دون موافقة مسبقة للرعايا الأفارقة والفلبينيين المقيمين في دول الخليج ممن يحملون إقامات سنوية سارية المفعول وتأشيرات خروج وعودة.

 

كما تم منح التأشيرات لجميع العاملين بالمهن الخدم، والسائقين، من حملة الجنسيات الإفريقية والفلبينية في دول الخليج العربي شريطة ان يكون بحوزتهم إقامات سارية المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر وتأشيرات خروج وعودة.

 

واوضح الفايز لـ بترا ان وزارة المالية قامت بتقديم التسهيلات التي تتمثل في تثبيت سعر صرف العملة الأجنبية لاستيفاء رسوم تأشيرة الدخول وتوفير مكاتب الصرافة والبنوك في المطارات ومراكز الحدود.

 

وبين الفايز ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية عملت على ضمان استمرارية التيار الكهربائي للمراكز الحدودية، كما اتخذت وزارة الاشغال العامة والاسكان اجراءات مهمة حرصا على راحة زوار وضيوف المملكة من تركيب ثلاجات مياه للشرب للمسافرين في ساحات الانتظار وفي قاعات الجوازات وزيادة عدد وحدات التكييف خصوصاً في فصل الصيف والذي يشهد حركة مسافرين كثيفة في قاعات صالة الجوازات.

 

واضاف ان وزارة الاشغال قامت ايضا بتغيير الأبواب الموجودة على مداخل الحدود وإعادة تأهيل اجور تفتيش السيارات لتصبح أكثر ملائمة لانسياب حركة سيارات المسافرين وأكثر أمان بالنسبة للعاملين عليها وتزويد هذه الحفر ( بالمرايا) مع تزويد العاملين بصناديق عدة.

 

واشار الى قيام وزارة الاشغال بإعادة تأهيل المبنى المقابل لصالة الجوزات ليصبح صالة انتظار للمسافرين القادمين الى المملكة وتزويده بكافة الخدمات اللازمة للمسافرين.

 

واشار الفايز الى تأكيد وزارة الاشغال على التنسيق مع شركة الحق المتخصصة بأعمال النظافة داخل الحدود على زيادة كوادرها العاملة والعمل المتواصل من أجل إدامة النظافة.

 

وبين ان وزارة الصناعة والتجارة قامت بالإيعاز لمسؤولي مكتب الاتحاد للتأمين للعمل على زيادة الكادر الوظيفي والانتقال الى المكتب الذي تم الاتفاق عليه لغايات التوسيع.

 

وقال الفايز ان وزارة النقل قامت بمخاطبة شركة مجموعة المطار الدولي لإعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي وذلك لبيان الإجراءات التي تم اتخاذها من قبلهم استعداداً للموسم السياحي الحالي 2012 لتسهيل حركة المسافرين (القادمين والمغادرين) من والى مطار الملكة علياء الدولي للوصول الى المستوى المطلوب من الخدمات المقدمة وبما يعكس الوجه الحضاري والتقدم الذي تشهده المملكة.

 

واضاف ان وزارة الزراعة قامت باتخاذ اجراءات تتلخص بالسماح بدخول الصقور المرافقة من الدول الخالية من مرض انفلونزا الطيور بدون رخصة وفق شروط خاصة والسماح بإدخال كميات التمور المرافقة مع السياح الخليجيين والتي تكون على شكل هدايا بدون الحصول على رخصة استيراد مسبقة من وزارة الزراعة وتستثنى من إرفاقها بشهادة صحية نباتية وشهادة منشأ.

 

واكد الفايز على اتخاذ اجراءات من قبل وزارة السياحة والاثار وهي معاملة الأشقاء العرب معاملة الأردنيين عند استيفاء الرسوم المقررة لدخول المواقع الأثرية والسياحية.

 

واشار الى إقامة فعاليات سياحية في المواقع الأثرية هذا الصيف اشتملت على مهرجانات ومعارض فنية في كافة محافظات المملكة، وكان من أبرزها إقامة وعلى السنة الثانية على التوالي مهرجان ليالي القلعة الذي استقطب المواطنين الأردنيين والسياح العرب والأجانب.

 

واضاف الفايز ان هيئة تنشيط السياحة قامت بتأمين كافة المعابر الحدودية والمطارات بالنشرات السياحية وبكافة اللغات اضافة الى العمل على تزويد مركزي حدود العمري والمدورة بالأفلام لغايات شاشات العرض في قاعة المسافرين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله