اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الإمارات تعزز خدماتها إلى الأردن

طيران الإمارات تعزز خدماتها إلى الأردن

كشفت طيران الإمارات عن خطط لتعزيز خدمتها بين دبي والعاصمة الأردنية عمّان، من خلال زيادة عدد الرحلات لتصبح رحلتين يومياً اعتباراً من 1 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.وتعتبر عمّان واحدة من أهم وأقدم محطات شبكة طيران الإمارات، حيث بدأت الناقلة خدمتها منذ العام 1986 أي بعد عام واحد فقط على انطلاق عملياتها.

 

وتشغل طيران الإمارات لخدمة رحلاتها الحالية إلى عمّان طائرات من طراز بوينج 777-200 و777-300 ومن طراز إيرباص A330-200، توفر مجموعة غنية ومتنوعة من البرامج الترفيهية وخدمات الضيافة العالمية التي يقدمها نخبة من أطقم الضيافة العالمية.

 

واعتباراً من 1 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ستغادر الرحلة "ئي كيه 901" يومياً دبي الساعة 7:25 صباحاً لتصل إلى مطار الملكة علياء الدولي عند الساعة 9:20 صباحاً، باستخدام طائرة من طراز بوينج 777-200 بتقسيم الدرجتين السياحية ورجال الأعمال. ويتوفر على الطائرة من خلال نظام الترفيه الجوي ice الحائز على جوائز عالمية أكثر من 600 قناة ترفيهية عند الطلب، فضلاً عن سلسلة متكاملة من وسائل الاتصال تتنوع بين الرسائل القصيرة SMS والبريد الالكتروني والمكالمات الهاتفية.

 

وتقلع رحلة العودة "ئي كيه 902" من عمّان في تمام الساعة 11:15 صباحاً لتهبط في مطار دبي الدولي عند الساعة 3:10 من بعد ظهر اليوم نفسه.وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران: "توفر طيران الإمارات لركابها من خلال المبنى 3 في مطار دبي الدولي إمكانية الوصول إلى أكثر من 120 وجهة عبر قارات العالم الست من بينها بكين وشنغهاي وسيدني التي تشغل إليها الناقلة طائراتها الإيرباص A380".

 

وأضاف الشيخ ماجد: "سوف تعزز طيران الإمارات اعتباراً من بداية العام المقبل خدمات الطائرة A380 مع افتتاح الكونكورس الخاص بهذا الطراز العملاق من الطائرات ذي الطابقين".وتعتبر كل من دبي وجاكرتا وشنغهاي وسيول وغوانزو وبكين وميلانو وهونج كونج وسيدني و لوس أنجلوس من بين أكثر محطات طيران الإمارات التي يقبل الأردنيون على السفر إليها.

 

وتتميز الأردن بمعالمها السياحية التاريخية والطبيعية التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم وخاصة مدينة البتراء التاريخية والصحراء الساحرة في وادي رام فضلاً عن البحر الميت وما يوفره من منتجات علاجية طبيعية.وفي العام 2010، تجاوزت قيمة المبادلات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن 700 مليون دولار أميركي وذلك وفقاً لاحصاءات غرفة صناعة وتجارة دبي. وتشكل عائدات السياحة قرابة 10% من عائدات الأردن السنوية.

 

وخلال الشهر المنصرم، التقى سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع كل من وزير المالية الأردني، سليمان الحافظ، ووزير التخطيط والعلاقات الدولية، جعفر حسان، لمناقشة فرص الاستثمار في الأردن في محتلف المجالات بما فيها المياه والطاقة والسياحة والصحة والتعليم.وسوف تمكن الرحلات الإضافية الإمارات للشحن الجوي من توفير المزيد من فرص التجارة الدولية لصادرات وواردات الأردن، حيث توفر عنابر الشحن في الطائرات التي تخدم عمّان إمكانية نقل نحو 200 طن من الشحنات في كل اتجاه أسبوعياً.

 

وتنقل الإمارات للشحن الجوي البضائع من الأردن إلى العديد من المحطات عبر الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة. وتشكل الفواكه والخضروات والمواد الطبية والملابس أهم صادرات المملكة الأردنية الهاشمية، في حين تتصدر المأكولات البحرية واللحوم ومعدات الطعام والهواتف المتحركة والمكائن وقطع الغيار واردات المملكة.

 

ويدير عمليات طيران الإمارات في الأردن حالياً 38 موظفاً، منهم الكثيرون ممن بدأوا مع انطلاق خدمات الناقلة قبل 25 عاماً. ويعمل لدى طيران الإمارات حالياً أكثر من 300 موظف يحملون الجنسية الأردنية بمن فيهم 70 مضيفاً ومضيفة وأربعة قباطنة.

المصدر  : أرقام
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله