Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تدفق الاستثمار فى قطاع السياحة اللبنانى

 

تدفق الاستثمار فى قطاع السياحة اللبنانى

بيروت "المسلة" … يشهد القطاع السياحي بشكل عام والفندقي بشكل خاص في لبنان فورة كبيرة في تدفق الاستثمارات الى العديد من المشاريع الكبيرة في بيروت.

وفي هذا الاطار اعلن رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (ايدال) المهندس نبيل عيتاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن استثمارات جديدة في القطاع السياحي تبلغ اكثر من 600 مليون دولار امريكي.

واشار عيتاني الى استثمار قيمته 155 مليون دولار امريكي في منتجع (سمرلاند) على واجهة بيروت البحرية الجنوبية لافتا الى ان هذا المنتجع الذي يملكه اللبناني وليد صعب يضم فندقا من فئة خمس نجوم واجنحة بمساحات مختلفة فضلا عن مطاعم مختلفة ونادي سباحة ومرفأ للقوارب واليخوت مؤكدا ان ذلك سيسهم في تعزيز موقع لبنان على الخريطة السياحية العالمية كاشفا عن ان هذا المنتجع سيفتتح في العام المقبل.

كذلك كشف عيتاني عن استثمار سعودي- لبناني مشترك جديد بقيمة 100 مليون دولار امريكي هو عبارة عن مشروع ضخم يضم شققا مفروشة بمنطقة فردان في بيروت اضافة الى استثمار سعودي – لبناني ايضا بقيمة 350 مليون دولار امريكي حيث سيتم تشييد فندق (اورينتال) وسط بيروت.

وقال "ان القطاع السياحي في لبنان جاد وواعد على الرغم من الظروف التي تمر بها المنطقة وخصوصا في سوريا" مؤكدا صلابة الاقتصاد اللبناني وقدرته على مواجهة الازمات.

يذكر ان (ايدال) هي مؤسسة عامة تابعة للحكومة اللبنانية مهمتها ترويج المناخ الاستثماري في لبنان ومساعدة المستثمرين ومنحهم حوافز ضريبية وتعمل على ترويج الميزات العديدة التي يتمتع بها لبنان كمركز استثمار واعمال في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا كما انها توفر المساندة اللازمة للمستثمرين المحليين والاجانب لاقامة وتوسيع مشاريعهم في لبنان.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله