اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معبد الاقصر يشهد افتتاح مهرجان السينما المصرية الاوروبية 17 الجارى

 

معبد الاقصر يشهد افتتاح مهرجان السينما المصرية الاوروبية 17 الجارى

القاهرة "المسلة" ميرفت عياد … اعلن محمد ابراهيم وزير الاثار عن إقامة حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما المصرية الأوروبية أمام معبد الأقصر يوم 17 سبتمبر الجارى على ان يقام حفل الختام فى معبد الكرنك يوم 22 سبتمبر الجارى معربا عن تفاؤله بتنشيط حركة السياحة فى المحافظة .

أعرب وزير الاثار عن مدى سعادته بمشاركته فى مثل هذه الفاعلية مؤكدا على ان الاقصر تشهد الان مرحلة انتعاش سياحى  يمتزج بها حراك فني و ثقافي من خلال هذا المهرجان .

 
وأكد على أن الفترة القادمة ستشهد العديد من المناسبات السياحية المتلاحقة بداية من طابا مرورا بالقاهرة وحتى ربوع الصعيد فى مصر بما فيها منطقة الوادى الجديد التى كانت مهملة على الخريطة السياحية فى مصر.

 وتضم الأقصر الكثير من الآثار، أهمها معبد الأقصر ومعابد الكرنك ومتحف المدينة ومقابر وادي الملوك والملكات والمعابد الجنائزية، ومقابر الأشراف وغيرها من الآثار الخالدة. وكانت الأقصر شهدت اهتماما كبيرا بترميم آثارها ومتاحفها خلال السنوات الماضية، حيث تم افتتاح الطابق الثالث لمعبد الملكة حتشبسوت للمرة الأولى بعد ترميمه، كما يجري الانتهاء من ترميم مقبرة حور محب اكبر واهم مقابر وادي الملوك، اضافة الى تركيب بوابات الكترونية لجميع المواقع الاثرية المفتوحة لتأمينها ضد السرقة .

وتجذب الاقصر الشريحة الأكبر من السياحة الثقافية الوافدة الى مصر، وتعتبر الاقصر مخزن الحضارة المصرية القديمة وفيها أكثر من «800» منطقة ومزار اثري تضم أروع ما ورثته مصر من تراث انساني. ظلت الأقصر ( طيبة)، عاصمة لمصر حتى بداية الأسرة السادسة الفرعونية، حين انتقلت العاصمة الى منف في الشمال .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled