Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ريزيدور تسعى الى تقليص الطاقة الكهربائية في فنادقها 25%

ريزيدور تسعى الى تقليص الطاقة الكهربائية في فنادقها 25%

أطلقت «مجموعة فنادق ريزيدور»، مبادرة على امتداد الفنادق التابعة لها حول العالم لتوفير الطاقة الكهربائية المستهلَكة. وقال بيان أصدرته المجموعة الفندقية العالمية إن مبادرتها «فكِّر في كوكبنا» تهدف إلى تقليص استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 25% بحلول العالم 2016 على امتداد الفنادق التابعة لها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وتدير «ريزيدور» 330 فندقاً تحمل العلامات الفندقية «راديسون بلو» و«بارك إن باي راديسون» و«ميسوني» في سبعين دولة حول العالم، فيما تواصل تشييد نحو 100 فندق آخر.

 

وقالت إنجي هيوبريختس، مدير الأعمال المسؤولة في «ريزيدور»: "تؤكد مبادرتنا البيئية «فكِّر في كوكبنا» التزامنا بمفاهيم الاستدامة البيئية، بل وريادتنا في هذا المضمار. لقد بادر عددٌ من فنادقنا إلى اتخاذ تدابير فردية لتعزيز استدامة البيئة، وارتأينا نشر مثل هذه التدابير على امتداد مئات الفنادق التابعة لنا لتوفير الطاقة الكهربائية المستهلَكة".

 

وقال وولفجانج نيومان، نائب الرئيس التنفيذي وكبير مديري العمليات في «ريزيدور»: "من المعروف أن تكلفة الطاقة في ارتفاع متواصل في العديد من بلدان العالم، كما تفرض بلدان عدّة ضريبة كربونية للحدِّ من استهلاك الطاقة. ومن المؤكد أن تقليص الطاقة المستهلَكة على امتداد مئات الفنادق التابعة لنا سيسهم في تعزيز ربحيَّتنا أيضاً".

 

وأسندت «ريزيدور» مهمة صياغة مبادرة «فكِّر في كوكبنا» ومتابعة تنفيذها إلى طاقم من المختصين من أقسام مختلفة وبلدان متعدِّدة، ويضّم الطاقم في عضويته ممثلين عن أقسام الخدمات التقنية، والعمليات، والمشتريات، والمالية، والأعمال المسؤولة. وتم بالفعل إنجاز المرحلة الأولى من المبادرة والمتمثلة في إجراء مراجعة تقييمية للطاقة على امتداد فنادق المجموعة، ثمَّ صيغت على إِثرها خطة عمل الطاقة التي تحدِّد أهم الأولويات ذات الصلة.

 

وتنصبّ مبادرة «فكِّر في كوكبنا» على نشر ممارسات الطاقة الذكية، مثل إطفاء الإنارة والأجهزة، واستحداث الوضعية البيئية لنظم التدفئة والتبريد، والإبلاغ عن مسائل الطاقة التي تستلزم متابعة أو صيانة وقائية. وترتكز المبادرة على حلول بسيطة وغير مكلفة، مثل تثبيت مستشعِر الإنارة النهارية وآخر للحركة داخل الغرفة بحيث يتم إطفاء الإنارة تلقائياً عند خلوِّها، وتثبيت منبِّهات في الثلاجات وغيرها. وسيتم الاستثمار في حلول تسهِّل الانتقال إلى نظم إنارة مقتصِدة في الطاقة على امتداد الفنادق التابعة للمجموعة الفندقية، وتثبيت نظم شفط الهواء في المطابخ، وتعزيز أداء نظم إدارة المباني وتجهيزات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله