Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اليابان تخفض درجة تحذير سفر السياح إلى مصر

 

سياحة مصر تعتزم تكثيف العملية الترويجية الى الاسواق الخارجية 

 

اليابان تخفض درجة تحذير سفر السياح إلى مصر

 

القاهرة "المسلة" … استقبل أمس هشام زعزوع وزير السياحة السفير نوريهيرو أوكودا سفير اليابان فى مصر حيث تم خلال اللقاء مناقشة  آخر تطورات الموقف بالنسبة للسياحة المصرية فى ظل الظروف الحالية، حيث أكد السيد الوزير على أن السياحة المصرية قد بدأت بالفعل فى التعافى وهو ما تؤكده الإحصائيات حيث بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الفترة يناير/ يوليو 2010 (306,256,5) سائح بزيادة قدرها 4,23%.

 

وقد أوضح السفير اليابانى فى بداية اللقاء أن الحكومة اليابانية قررت تخفيض درجة التحذير من زيارة مصر باستثناء شبه جزيرة سيناء والحدود مع ليبيا، معربا عن أمله فى زيادة عدد السائحين اليابانيين إلى مصر مؤكدا على ثقته فى أن الحكومة المصرية لا تدخر جهدا من أجل الحفاظ على أمن وأمان السائحين والحرص على تحسين الخدمات المقدمة للسائحين.

 

ومن جانبه أكد زعزوع فى بيان صادر من الوزارة تلقت " المسلة" نسخة منه على اعتزام وزارة السياحة تكثيف الترويج للمقصد المصرى فى الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر ومنها السوق اليابانى الذى يٌعد سوقا واعدة حيث يعتبر السائح اليابانى سائحا متميزا نظرا لشغفه بالسياحة الثقافية التى يتميز بها المقصد المصرى، مضيفا أنه سيكون هناك تحركا واسعا فى السوق اليابانى بما يسمح بتدفق السياحة اليابانية وتنشيط الشركات العاملة بالسوق اليابانى وذلك من خلال عدد من الخطوات تشمل تسيير خط طيران مباشر القاهرة/ أوساكا بدءا من ديسمبر 2012 إلى جانب خط الطيران المبار القاهرة/ طوكيو الذى تم افتتاحه بالفعل، فضلا عن دعوة ممثلى الإعلام اليابانيين لزيارة مصر والتعرف عن قرب على المقصد المصرى.

 

كما أكد وزير السياحة على اهتمام شركات السياحة ومنظمى الرحلات اليابانية بالمقصد السياحى المصرى وأن منظمى الرحلات اليابانيين يطالبون برفع حظر سفر المواطنين اليابانيين إلى مصر حيث أن لديهم طلب متزايد من السوق اليابانى.

 

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى لقائه مع  وزير الداخلية والتى تم خلالها مناقشة الإستراتيجية الموضوعة لتأمين السائحين والمناطق السياحية.

 

كما وجه وزير السياحة الدعوة للسفير اليابانى لزيارة مركز القيادة الآمنة ومركز تتبع حركة المركبات السياحية، كما دعاه لحضور افتتاح تطوير منطقة الأهرامات التى تتم بالتعاون مع وزارة الآثار.

 

كما أكد السفير اليابانى عن تقديره للشعب المصرى ونجاحه فى اختيار أول رئيس مدنى فى التاريخ المصرى من خلال انتخابات شفافة ونزيهة، مؤكدا على أن السياحة أساسية بالنسبة  لمصر والتى تٌعد مقصدا سياحيا متميزا دائم الاستعداد لاستقبال السائحين .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله