اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عيسى قموه يفتتح مهرجان النخيل في معان بدعم السياحة

عمان "المسلة" …. افتتح امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه اول امس، فعاليات مهرجان النخيل الوطني الذي اقامته مديرية سياحة محافظة معان بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى.


وقال قموه « ان هذا المهرجان الوطني يأتي بدعم من وزارة السياحة ليجسد قيم ومبادئ الثورة العربية الكبرى التي رسمها الهاشميون، والتي كان لها الدور الكبير في تحرير الامة العربية من الظلم والطغيان.


واشار قموة، الى ان لابناء معان دورا كبيرا في المشاركة بالثورة وتعزيز القيم التي بني عليها الاردن الحديث من خلال مساهماتهم الفاعلة والنشطة في مختلف المجالات.


بدوره، اكد محافظ معان الدكتور غالب الشمايله، ان ابناء محافظة معان حضرا وبادية كان لهم الدور الكبير في الوقوف الى جانب الثورة العربية الكبرى كحال جميع الاردنيين واحرار العرب، مما ساهم في تحرر الاردن من الهيمنة والاستعمار ليصبح الاردن بلد الاحرار والامن والامان.


مدير سياحة محافظة معان الدكتور ياسين صلاح قال، ان اقامة هذا المهرجان في قصر الملك المؤسس يذكرنا بتوافد احرار العرب اليه لمبايعة الهاشميين ليكونوا قادة الامة العربية.


واشتمل اليوم الاول من المهرجان الذي يستمر لمدة اربعة ايام، على قصائد شعرية ودبكات واغان فلكورية قدمتها فرقة معان وفرقة الراجف وفرقة احياء التراث الايوبية وفرقة الكشافة المدرسية وفرقة موسيقات القوات المسلحة، واقيم معرض لمنتوجات جمعيات محافظة معان للاعمال اليدوية والمأكولات الشعبية ومعرض التراث ومعرض صور القاعة الهاشمية والتي اقيمت بمركز الامير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي، بحضور عدد من المسؤولين وابناء المجتمع المحلي بمحافظة معان، كما وكرم قموه الجهات الداعمة لهذا المهرجان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله