اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الاسكندرية تطلق معرض ” حماية التراث ” 22 الجارى

 

مكتبة الاسكندرية تطلق معرض " حماية التراث "  22 الجارى

القاهرة "المسلة" ميرفت عياد … ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية والإدارة العامة لنظم المعلومات الجغرافية بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون الآثار، فى الفترة من 22 إلى 27 سبتمبر الجارى معرضًا بعنوان "حضارة مصر وتطبيق نظم المعلومات الجغرافية فى حماية التراث" .

ويهدف المعرض إلى توصيل معلومات محددة إلى الشركاء فى الجهات المختلفة، بحيث يأخذون فى الاعتبار وجود هذه المواقع التاريخية عند القيام بأنشطة الترميم والصيانة وإدارة وتخطيط الأراضى وما يتبع ذلك من أنشطة اقتصادية واجتماعية.

ويسعى المعرض أيضًا إلى تزويد المنظمات القومية والدولية والمؤسسات التى تتعلق أنشطتها بدراسة وحماية وإدارة المواقع الأثرية والتاريخية وبالمعلومات المتعلقة بعملهم فى كافة المواقع التراثية بجمهورية مصر العربية.

ويعد التراث الثقافي ثروة فريدة و يتطلب اهتماما خاصا، من الناحية الأمنية، من أجل ضمان مستوى كاف من الحماية. هذه الحاجة يمكن ان تلبى، في معظم الحالات، باستخدام نظم وتكنولوجيات وخدمات ذات صلة بالأمن، والتي أصبحت على شكل متزايد جزءا لا يتجزأ من حماية وحفظ التراث الثقافي.

يذكر أن متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية هو أول متحف آثار يقام داخل مكتبة فى العالم، ويضم المتحف حوالى 1133 قطعة، وتغطى مجموعته عصورًا مختلفة للحضارة المصرية، بدءًا من العصر الفرعونى وحتى العصر الإسلامى، مرورًا بالحضارة اليونانية التى جاءت إلى مصر مع قدوم الإسكندر الأكبر، والتى أعقبتها الحضارة الرومانية ثم القبطية قبل دخول الإسلام إلى مصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled