اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة بولندا تتمسك بالمنتجعات المصرية رغم كافة الصعوبات

 

سياحة بولندا تتمسك بالمنتجعات المصرية رغم كافة الصعوبات

القاهرة "المسلة" … نجحت السياحة البولندية إلى مصر فى تجاوز العديد من الصعوبات التى واجهتها خلال الموسم الصيفى الحالى والتى كانت تنذر بتراجع حاد للحركة السياحية بين البلدين، إلا أن النتائج خالفت كل الظنون واستمرت الحركة السياحية على نحو متميز ومتنامى.

ومع بداية الموسم الصيفى الحالى تلقى القطاع السياحى البولندى ضربة قوية بإفلاس عدد من الشركات السياحية البارزة التى تتعامل مع السوق المصرى، وسادت حالة من القلق فى الأوساط السياحية فى البلدين بعد تزايد أعداد الشركات السياحية البولندية المفلسة لتصل فى نهاية الصيف إلى 8 شركات تركت مئات السائحين فى عدد من العواصم والمنتجعات السياحية المختلفة.

ورغم الأزمة قدر الجانب البولندى بشدة تعاون السلطات فى مصر فى رعاية السائحين البولنديين وتسهيل عودتهم إلى بلادهم دون أى مشقة، وهو الأمر الذى انعكس ايجابيا على العلاقات السياحية بين البلدين.

وبحسب مصادر سياسية فى بولندا فإن بداية الأزمة كانت فى انهيار شركة الطيران الخاصة البولندية والتى تتميز باسعارها التنافسية وشبكة وكلائها الواسعة من شركات السياحة.

وأدى انهيار شركة الطيران إلى إفلاس الشركات السياحية بالتتابع وهو ما مثل أزمة سياسية واقتصادية فى بولندا تضاف إلى التحديات التى يواجهها الاقتصاد البولندى بسبب الأزمة الأوروبية وتراجع معدلات النمو وتزايد الركود والبطالة.

المصدر: أ ش أ
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled