Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر إدراج اسم الفريق شفيق بقوائم ترقب الوصول

مصر إدراج اسم الفريق شفيق بقوائم ترقب الوصول

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير – وضعت السلطات المصرية أحمد شفيق، الذي خاض الانتخابات الرئاسية الاخيرة في مصر امام الرئيس الحالي محمد مرسي، على قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة.

 

ويقيم شفيق منذ خسارته في الانتخابات في دولة الامارات العربية، وقد أعلن عدة مرات منذ ذلك الحين عن عودته إلى القاهرة قريبا.

 

صدر القرار من المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في بعض المخالفات المنسوبة لنجلي الرئيس السابق محمد حسني مبارك التي تتمثل في الإستيلاء على أراضي الدولة.

 

فقد قرر الصعيدي إدراج إسم الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق و المرشح السابق لرئاسة الجمهورية على قوائم ترقب الوصول و الممنوعين من السفر.

 

وجاء قرار قاضي التحقيق على خلفية البلاغ الذي تقدم به المحامي عصام سلطان عضو مجلس الشعب المنحل ضد شفيق و الذي إتهمه فيه بتسهيل إستيلاء علاء و جمال مبارك على ٤٠ ألف متر بمنطقة البحيرات المرة بالإسماعيلية.

 

وقد شكل قاضي التحقيق لجنة من خبراء الكسب غير المشروع و التي إنتهت إلى مسئولية شفيق عن التخصيص الذي تم عام ١٩٩٠ بكونه رئيس لمجلس إدارة جمعية أرض الطيارين بمنطقة كبريت المسئولة عن توزيع المساحات و تحديد الأسعار.

 

كما أثبتت اللجنة مسئولية شفيق عن بيع الأراضي لنجلي الرئيس السابق.

 

وأرسل النائب العام قرار بإدراج إسم شفيق على قوائم ترقب الوصول وتم إخطار جميع المنافذ البرية و الجوية و البحرية بهذا القرار بحيث يتم التحفظ على شفيق بمجرد وصوله للبلاد و إحالته للتحقيق في التهم المنسوبة إليه .

المصدر " ال بى بى سى
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله