اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبو رياش : قرار بوقف البناء داخل الخط الدائري في مكة المكرمة

 

أبو رياش : قرار بوقف البناء داخل الخط الدائري في مكة المكرمة

مكة المكرمة "المسلة" … كشف لـ»الشرق» رئيس اللجنة العقارية في غرفة مكة المكرمة، منصور أبو رياش، عن صدور قرار بوقف منح تصاريح البناء داخل الخط الدائري الثاني في المنطقة المركزية لمكة المكرمة، لافتا إلى أن هذا القرار سينتقل بالفنادق والمجمعات السكنية إلى خارج الخط، موضحاً أن المنطقة الواقعة خارج الخط الدائري الثاني، وهي شريط دائري، يحيط بالمنطقة المركزية، ستشهد إنشاء عدد كبير من الفنادق الجديدة، بالإضافة إلى استثمارات جديدة، ستذهب إلى مناطق المعابدة والششة، والروضة، والعزيزية، والنزهة، وشارع منصور، وشارع إبراهيم الخليل، وجرول، المرشحة الآن لاستقبال فنادق جديدة، ومنشآت إيواء لإسكان الحجاج والمعتمرين.

وأشار أبو رياش، إلى أن الغرفة سبق لها أن طالبت بنقل الفنادق إلى خارج الدائري الثاني. وقال: «منذ عشرين سنة، ونحن نطالب بإيجاد حلول للتخفيف من الكثافة السكانية للحجاج، الموجودة داخل المنطقة المركزية، وقصدنا بذلك أن يكون البناء خارج خط الدائري الثاني، بحيث يتم استغلال مسطحات البناء وارتفاعات المباني، لتكون حافزا للمستثمرين، وتكون دافع جذب اقتصادي لهم، لتخفيف الكثافة السكانية في المنطقة القريبة من الحرم الشريف».

وتوقع أبو رياش، أن تساهم شبكة النقل التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أخيراً بإنشائها في مكة، في تحقيق نقلة في إسكان الحجاج، وأن تدفع باستحداث أحياء جديدة، وتتيح لبنيتها التحتية مزيدا من التطوير، بفعل هذا الإسكان. ولفت إلى أن صناعة الفنادق في مكة المكرمة تشهد تطورا كبيرا ومتناميا، خاصة بعد إزالة بقية العقارات في المنطقة المركزية، حيث ظهرت فنادق مؤهلة لاستضافة الحجاج والمعتمرين، تقدم لهم خدمات مميزة، بعيدا عن البيوت العشوائية، التي كانت منتشرة في المنطقة المركزية. وأوضح أبو رياش، أن نسبة إشغال الفنادق في مكة المكرمة أثناء رمضان الماضي، بلغت 100%، متوقعا أن تصل نسبة الأرباح الفندقية الصافية إلى ما بين 20 – 30 %.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled