اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يصف الاحداث الاخيرة بنكسة للسياحة المصرية لابد من تجاوزها

 

عبد النور يؤكد قدرة زعزوع على استكمال المسيرة
وزير السياحة يحث القطاع الخاص والعام على التعاون
مسعود يطالب بوجود نائب لرئيس الوزراء للتنسيق بين "السياحة والطيران والثقافة والاثار والبيئة"
 
زعزوع يصف الاحداث الاخيرة بنكسة للسياحة المصرية لابد من تجاوزها
                    
القاهرة "المسلة" وليد عبد الرحمن … وصف وزير السياحة هشام زعزوع الاحداث الاخيرة التى شهدتها مصر فى دهشور وأبراج النيل ورفح بالنكسة للسياحة المصرية ، مؤكدا أستمراره فى العمل والمسئولية فى قطاع السياحة من أجل استعادة قوة السياحة المصرية وتجاوز آثار تلك الاحداث.
 
وأكد فى كلمته فى حفل تكريم وزيرا السياحة والطيران السابقين منير فخرى عبد النور وحسين مسعود انه سيعمل على استكمال الملفات التى بدأها الوزير عبد النور والتى كانت نقطة الانطلاق للسياحة المصرية فى مواجهة الازمة التى مرت بها خلال العام والنصف الماضية وتراجعت بسببها السياحة المصرية.
 
وشدد على ضرورة زيادة التعاون بين القطاعين العام والخاص فى ظل الازمات المتتالية التى تجعل هذا التعاون ضروريا وهاما وأن يكون أقوى وأن تكون لغة القطاع واحدة لان المصلحة فى النهاية واحدة من أجل السياحة المصرية بأكملها.
 
ووجه الشكر لوزيرا السياحة والطيران السابقين منير فخرى عبد النور وحسين مسعود وأكد إنهما كانا الاكثر تعاونا خلال فترة توليهما مسئولية الوزارة وكان هذا التعاون مثمرا لصالح السياحة والطيران ونجحا معا فى ازالة الكثير من المعوقات وحل المشكلات بين القطاعين مما ساعدهما على مواجهة الازمة الاخيرة واعادة السياحة إلى مصر من جديد.
 
 وقال رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات إن وزير السياحة السابق منير فخرى عبد النور تولى الوزارة فى فترة من أصعب الفترات التى مرت بها السياحة المصرية وهو من الوزراء الذين تركوا بصمة على السياحة المصرية بعد فؤاد سلطان وممدوح البلتاجى.
 
وأضاف إن وزير الطيران السابق حسين مسعود ايضا ساهم بقوة فى دعم قطاع السياحة بصورة كبيرة وهو ما أوجب علينا أن نقوم بتكريمهما لبصماتهما الواضحة على القطاع فى ظل أزمات ومشكلات شهدها القطاع ونجح فى عبورها.
 
وِأشار إلى أن قطاع خسر أكثر من عشرة مليارات جنيه خلال العام 2011 ، مؤكدا إن وزير السياحة الجديد هشام زعزوع أمامه العديد من التحديات من أجل دفع مصر لمزيد من التقدم على الخريطة السياحية العالمية.
 
وأوضح إن هناك مشكلة سيولة كبيرة تواجه القطاع السياحى بصفة عامة بالاضافة إلى مشكلة الامان وخسارة القطاع أكثر من 40 فى المائة من قوة العاملة والتى توجب تدريب عمالة جديدة مع ضرورة ضم ابناء القبائل فى سيناء لبرامج التدريب.
 
وطالب عضو مجلس ادارة اتحاد الغرف السياحية خالد المناوى بفتح مكاتب سياحية جديدة فى الاسواق الجديدة من أجل زيادة الحركة التنشيطية فيها مع ضرورة زيادة المخصصات المالية للتنشيط فى الاسواق الجديدة والتقليدية لان تلك الفترة هى الاهم فى زيادة التنشيط.
 
وأكد ضرورة أن يقوم الرئيس محمد مرسى ووزير السياحة هشام زعزوع بزيارة بعض المناطق السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة لان السياحة الشاطئية تمثل 85 فى المائة من السياحة العالمية حسب منظمة السياحة العالمية.
 
وقال انه جارى اعداد ورقة بمقترحات اتحاد الغرف السياحية حول تنمية السياحة فى مناطق جديدة فى مصر والتى يجب تطويرها وتجهيزها سياحيا مع زيادة معدلات التأمين للطرق لزيادة الحركة السياحية.
 
وَأشاد بالدور الكبير الذى قام وزير السياحة السابق منير فخرى عبد النور ووزير الطيران حسين مسعود فى قطاع السياحة والذى لا يمكن لاحد انكار جهودهما فى استعادة جزء من خسائر السياحة المصرية.
 
وأعرب وزير السياحة السابق منير فخرى عبد النور عن امنياته أن يستعيد الشارع المصرى الامن والامان المتميزة بهما وأن يكون رمان القادم مزدهر للسياحة المصرية وتعود بكامل قوتها ثانية ، مؤكدا إن التكريم الذى قدمها الاتحاد المصرى للغرف السياحية له جاء للمحبة المتبادلة بين القطاع وبينه حيث اشتركا فى مواجهة الازمة الاخيرة سويا.
 
وقال إن الخطر والتحدى الكبير الذى كان يواجه القطاع السياحى نجحنا فى عبور جزء كبير منه ، مؤكدا قدرة الوزير الجديد هشام زعزوع على استكمال العمل بصورة قوية ومواجهة ما تبقى من مشكلات واستعادة قوة السياحة المصرية.
 
وأشار إلى انه نجح خلال فترة توليه مسئولية الوزارة فى إنهاء المشكلات القانونية التى عانت منها بعض الشركات ،كما نجح فى إعادة السياحة النيلية الطويلة التى سيكون لها تأثير إيجابى كبير على السياحة المصرية وعلى محافظات الصعيد والاقصر وأسوان.
 
وأكد أنه نجح فى وضع أسس جديدة للحج السياحى تمنح الحاج أفضل الخدمات بأقل الاسعار وهى خطوة أولى يجب أن يتبعها خطوات متتالية لاستكمال تطوير منظومة الحج فى الاعوام المقبلة.
 
وأضاف إن وزير الطيران السابق حسين مسعود نجح فى التنسيق بقوة مع السياحة ، مطالبا بوجود نائب لرئيس الوزراء للتنسيق بين خمس وزارات هامة وهى السياحة والطيران والثقافة والاثار والبيئة من أجل تعظيم الفائدة من السياحة المصرية.
 
من جانبه أعرب وزير الطيران السابق حسين مسعود عن سعادته بتكريم قطاع السياحة له وهو ما يدل على العلاقة الوطيدة بين السياحة والطيران والتى نجح خلال فترة توليه الوزارة على توطيدها مع الوزير عبد النور.
 
وأكد إن اللجنة المشتركة بين السياحة والطيران كانت على أعلى مستوى وتم منحها الصلاحيات كاملة لها وهو ما أدى إلى رفع الحظر من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر من خلال الوفود التى تم دعوها باشتراك وزارتى السياحة والطيران وغيرها من الاعمال التى لمشتركة التى تمت خلال العام ونصف الماضية.
 
حضر حفل التكريم قيادات وزارة السياحة وقيادات العمل السياحى الخاص ورؤساء الغرف السياحية والاعلام السياحى المتخصص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled