اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تركيا تتصدر وجهات العيد.. وارتفاع كبير في أسعار العمرة

تركيا تتصدر وجهات العيد.. وارتفاع كبير في أسعار العمرة

استحوذت العطلات السياحية في تركيا وكذلك السياحة الدينية إلى مكة المكرمة على معظم أعمال الشركات السياحية في رمضان بسبب الطلب الكبير على أداء مناسك العمرة. ووصلت أسعار العروض السياحية للأراضي المقدسة إلى ذروتها خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل، وحسب المختصين فإن أسعار عروض عمرة رمضان تزيد ثلاثة أضعاف عن أسعار العمرة في الأيام العادية إذا لم يكن أكثر.

 

وقال سامر العشا المدير العام شركة سكاي لاين للسياحة في تقرير نشرته صحيفة الرؤية الاقتصادية «إن أعمال شركات السياحة خلال شهر رمضان كانت مزدهرة منذ البداية، لأن الشهر الفضيل تزامن مع العطلة الصيفية».

وأوضح كان هناك طلب كبير على السياحة الدينية من قبل مواطني الدولة، إلى جانب وجود كم كبير من الحجوزات في أواخر رمضان على وجهات مثل لندن استعداداً لإجازة العيد. موضحاً تركزت حجوزات العيد لغير المواطنين نحو ماليزيا وتركيا خاصة من قبل المواطنين العرب الذين لم يستطيعوا التوجه نحو دولهم بسبب الأوضاع المتوترة.

وأوضح أن أسعار عروض عمرة رمضان بدأت من 3500 إلى 15 ألف درهم للشخص، وذلك حسب نوعية الطيران والفندق المطلوب. مفيداً بأن عروض العمرة تنخفض بنسبة 25 بالمئة مقارنة مع أسعار الشهر الفضيل.

وأردف الأسعار إلى ماليزيا وتركيا فهي أقل بنسبة 10 بالمئة عن أسعار العام الماضي، في حين ترتفع الأسعار قليلاً بالنسبة للحجوزات نحو الوجهة التركية.

ويرى إسماعيل جحا المدير العام شركة كوزمو للسياحة والسفر، أن حركة السفر الكبرى خلال رمضان كانت لعروض العمرة، حيث تشهد العشرة الأواخر ضغطاً كبيراً على مدن مثل جدة ومكة. وأضاف «بدورنا استفدنا بتقديم عرض على حجوزات الفنادق وتذاكر الطيران، ولاحظنا أن الحركة ستستمر إلى جدة حتى بعد رمضان».

وأشار إلى أن أسباب ارتفاع أسعار عروض العمرة خلال العشر الأواخر، يعود إلى أن فنادق مكة المكرمة تبيع حجوزات العشر الأواخر كعرض متكامل للشركات والأفراد، موضحاً أن هذا ما يؤدي بالفرد إلى دفع تكلفة عشرة أيام حتى لو أراد البقاء ثلاثة أيام.

 

وقال إن «حجوزات العيد بدأت أيضاً في رمضان، وتركزت إلى وجهات مثل ألمانيا وبريطانيا وتركيا وماليزيا وتايلاند». مؤكداً أن هناك حجوزات على بعض الدول العربية كلبنان والأردن ومصر، منوهاً إلى استقرار الأسعار مقارنة مع العام الماضي.

وأوضح محمد جاسم الريس، نائب الرئيس التنفيذي لدى وكالات الريس للسفريات، أن حجوزات عمرة رمضان تستحوذ على 30 بالمئة من حجم أعمال الشركة الكلي في رمضان. موضحاً أن هناك طلباً دائماً على عروض العمرة على مدار العام، لكن الطلب يزداد بصفة مطردة خلال رمضان. وأفاد بأن معظم الحجوزات تأتي من مواطني الدولة بنسبة 80 بالمئة وأوضح جاسم الريس أن تركيا تصدرت قائمة الوجهات الأكثر جذباً خلال إجازة العيد، إلى جانب دول أوروبا وشرق آسيا. وأشار إلى أن هناك ارتفاعاً في الطلب عن العام الماضي بسبب الإجازة الطويلة نسبياً بعد العيد السعيد.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله