Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة السياحة تطالب بدعم منشآت ريف دمشق وإعادة تشغيلها

وزيرة السياحة تطالب بدعم منشآت ريف دمشق وإعادة تشغيلها

 

دمشق "المسلة" …. دعت وزيرة السياحة هالة الناصر إلى تقديم الدعم الممكن للمنشآت السياحية لمساعدتها على الاستمرار بالعمل وتهيئة الظروف لإعادة تشغيل المنشآت التي اضطرتها الظروف الحالية للإغلاق.

وطالبت الوزيرة الناصر بإجراء مسح شامل للمنشآت السياحية في ريف دمشق بالتعاون مع الوحدات الإدارية بغرض إقامة قاعدة بيانات حول عدد وحالة ونوع المنشآت القائمة وتوصيف الحالات واقتراح الحلول للمشاكل الحالية للمعالجة.

وأشارت الوزيرة خلال اجتماع عقدته مع محافظ ريف دمشق حسين مخلوف، إلى ضرورة تنشيط السياحة الداخلية والدينية خاصة خلال هذه الفترة وذلك ضمن توجه الوزارة الحالي للتأكيد على استمرار هذا القطاع الحيوي في العمل.

بدوره أكد المحافظ مخلوف، ضرورة مراجعة العقد الموقع بين وزارة السياحة والشركة المستثمرة لفندق بلودان الكبير للتأكد من عدم وجود غبن بحق أي من الطرفين موضحا أن تخفيض بدل الاستثمار لا يعود إلى مجلس بلدية بلودان إنما للمجلس للأعلى للسياحة ممثلا بالوزارة.

ولفت مخلوف بحسب وكالة "سانا" الرسمية إلى ضرورة تسوية الواقع الراهن للمنشآت السياحية في ريف دمشق ومنح الترخيص الإداري والسياحي للمنشآت القائمة وإعادة تصنيف المنشآت السياحية حسب وضعها الحالي والخدمات التي تقدمها.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من المقومات السياحية التي تمتلكها المحافظة كون السياحة من أهم القطاعات الاقتصادية في ريف دمشق والتي يعول عليها في تشغيل رؤوس الأموال الوطنية وتأمين فرص عمل مؤكداً استعداد محافظة ريف دمشق لتقديم كل الدعم والتسهيلات الممكنة لضمان استمرار العمل في المنشآت السياحية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله