اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سفير مصر بالامارات : مبادرة “تحدى عبور مصر” خطوة لتنشيط قطاع السياحة

سفير مصر بالامارات : مبادرة "تحدى عبور مصر" خطوة لتنشيط قطاع السياحة 

 

أبوظبى "المسلة" … صرح تامر منصور السفير المصرى لدى الدولة بأن الموسم الثانى للعام الحالى من مبادرة " تحدى عبور مصر " الخاصة بمحترفى قيادة الدراجات البخارية الصغيرة سيبدأ يوم 12 اكتوبر القادم من أجل تنشيط السياحة المصرية بعد فترة الركود التى عانى منها هذا القطاع طوال الفترة الماضية.

واوضح ان مئات الالاف من المصريين يعملون بهذا القطاع الذى يحقق حوالى 4ر11 في المئة من الناتج القومى لمصر.

وعن ماهية وهدف مبادرة تحدي عبور مصر قال السفير منصور انها عبارة عن مبادرة غير هادفة للربح تهدف للترويج للسياحة في مصر واستخدام وسائل بديلة للتنقل حيث يقطع المشاركون مسافة 2400 كيلومتر باستخدام دراجات الفسبا البخارية الامر الذي يمثل تحديا حقيقيا لكل المشاركين خاصة مع صعوبة الطريق فى هذا الموسم.

واضاف ان تحدى عبور مصر يهدف الى جلب انتباه وسائل الإعلام الإقليميه والعالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظها بأمنها الذي طالما اشتهرت به".

وعن بداية هذه المبادرة أشار السفير منصور الى ان الموسم الأول لهذا التحدى بدأ فى عام 2011 ، واستمر تسعة أيام وتم خلالها قطع 1700 كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية بمشاركة خمس عشرة من راكبي الدراجة البخارية من أربع دول مختلفة..مشيرا الى ان موسم 2012 من تحدي عبور مصر سيقام يوم الثاني عشر من أكتوبر القادم ويستمر ثمانية أيام يقطع خلالها المشاركون مسافة 2400 كيلومتر تبدأ من القاهرة ثم الأسكندرية قبل التوجه إلى مدينة مرسى مطروح شمال غرب مصر ومن هناك تبدأ رحلة استكشاف أجمل واحات الصحراء الغربية وهي واحات سيوة والبحرية والفرافرة والداخلة والخارجة قبل انهاء رحلة التحدى الشاقه فى مدينة الأقصر أكبر المتاحف المفتوحة في العالم.

وعن عدد المشاركين فى المبادرة أوضح ان هناك ثلاثين مشاركا فقط سيتم اختيارهم من كل أنحاء العالم للاشتراك في موسم 2012 لتحدي عبور مصر.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled