Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر للطيران تؤكد لا زيادة فى أسعار تذاكر حج هذا العام

رغم زيادة أسعار الوقود و الخدمات
 
مصر للطيران تؤكد لا زيادة فى أسعار تذاكر حج هذا العام
 
القاهرة "المسلة" خاص … فى إطار جهود وزارة الطيران المدني بقيادة سمير إمبابي وزير الطيران استعدت الشركة القابضة لمصرللطيران وشركاتها التابعة بشكل مكثف لموسم الحج لهذا العام 1432هـ /2011م ، وذلك بالتخطيط والتنظيم المبكر الذى يتم حالياً على كافة الأصعدة بالتعاون مع كل من وزارات الداخلية والسياحة والتضامن الإجتماعي .
 
 
 صرح الطيار حسام كمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران " أن الشركة وضعت خطة التشغيل خلال موسم الحج لهذا العام حيث سيتم الإستعانة بالطائرات من الطرازات العريضة من أسطول مصرللطيران والتي تستوعب أعداداً كبيرة من الحجاج". وأضاف كمال " أنه للعام الثالث علي التوالي لن تستعين مصرللطيران بطائرات مؤجرة من شركات أخري للعمل في موسم الحج حيث يتسع أسطول شركة مصرللطيران الحالي والبالغ عدده 80 طائرة لإستيعاب حجاج بيت الله الحرام المسافرين هذا العام , وقد تم التنسيق مع اقليم مصرللطيران بالسعودية فيما يخص استقبال الحجاج المصريين لمراجعة الإجراءات والإستعدادات هناك ".
 
 
وأكد كمال " أن الشركة ملتزمة بعدم زيادة أسعار تذاكر الحج لهذا العام ، وهذا على الرغم من إرتفاع أسعار الوقود التي زادت بنـسبة 30% وهو مـن العنـاصر الأسـاسية في تـحـديد سعــــر التذكرة ، فضلاً عن إرتفاع رسوم الخدمة بمطارات المملكة العربية السعودية هذا العام بنسبة 25% , أما بالنسبة لأسعار تذاكر حجاج السياحة فيتم تحديدها وفقاً لمواعيد السفر والعودة ومدة الرحلة وخط السير المطلوب حيث تشمل عدة شرائح سعرية مختلفة تناسب جميع البرامج التي تقدمها شركات السياحة".
 
من ناحية أخري صرح الطيار أيمن نصر رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية " أنه يجرى حالياً التنسيق مع سلطات الطيران المدني السعودي حول توفير أكبر قدر من التصاريح اللازمة لهبوط وإقلاع رحلات مصرللطيران من مطارات جدة و المدينة المنورة بما يقلل الضغط علي صالات السفر والوصول ".
 
 
وأضاف نصر " أنه تقرر صرف تذاكر الحج اعتبارا من 20 سبتمبر القادم من خلال 4 مكاتب مبيعات لمصرللطيران وهى مكتب شبرا بأغاخان لحجز واصدار تذاكر حجاج الشركات ووكلاء السياحة ومكتب مبيعات الأوبرا لإصدار تذاكر الأفراد والهيئات والمكتب التابع لوزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة بالعباسية لإصدار تذاكر حجاج القرعة والمكتب التابع لوزارة التضامن الإجتماعى للسادة حجاج الجمعيات الدينية ".
 
 
كما أكد الطيار أيمن نصر " أنه بعد نجاح موسم الحج الماضي في السفر والوصول من مبنى الرحلات الموسمية الجديد بمطار القاهرة ، فقد تقرر استمرار تخصيص هذا المبنى لسفر وعودة حجاج مصرللطيران هذا العام إلي كل من جدة والمدينة المنورة ، بالإضافة إلى المطارات المصرية الأخرى" .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله