Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

صالح : استثمارات 142 دولة أجنبية فى مصر بلغ 20.5 بليون دولار خلال اربع سنوات

صالح : استثمارات 142 دولة أجنبية فى مصر بلغ 20.5 بليون دولار خلال اربع سنوات

القاهرة "المسلة" … قال أسامه صالح وزير الاستثمار المصري في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الاثنين أنه "رغم انخفاض حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر لعام 2011 إلي 5.7 بليون دولار في مقابل 6.8 بليون دولار عام 2010، إلا أن المناخ العام للاستثمار الأن جاذب للغاية".

وأضاف وزير الاستثمار المصري أن هناك "142 دولة أجنبية تستثمر في مصر، في مقدمتها الامارات وبريطانيا والسعودية".

 وقال الوزير أن "حجم مساهمات الدول الأجنبية في التدفقات المالية لاستثماراتهم في مصر بلغ نحو 20.5 بليون دولار منذ عام 2007 وحتي 30 مارس الماضي".

وأكد صالح أن "الاستثمارات الأجنبية شهدت زيادة ملحوظة لعدد من القطاعات الاقتصادية، وكانت أعلى القطاعات ارتفاعا من حيث الاستثمارات الوافدة  القطاع الزراعي بنسبة 1408% تلاها القطاع الصناعي بنسبة 439%،  ثم جاء القطاع التمويلي بنسبة 419% ، والقطاع السياحي بنسبة 54%..

وأشار الوزير المصرى إلي أن" من أكثر الدول ضخاً للاستثمارات في السوق المصرية خلال العام المالي الماضي 2011 – 2012 هي بريطانيا والسويد وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية والامارات العربية والبحرين".

وأوضح ان الحكومة بصدد الموافقة علي خطة متكاملة لدفع حركة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة وكذلك الاستثمارات المحلية، وإزالة كافة العوائق أمام المستثمرين، وإتاحة فرص استثمارية جديدة من خلال الترويج لحزم جديدة من الحوافز لتشجيع الاستثمار في القطاعات الخدمية مثل التعليم والصحة".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله