Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جمعية سياحة مصر تعقد مؤتمر قومى بهدف التواصل مع المجتمع السينائى أكتوبر القادم

جمعية سياحة مصر تعقد مؤتمر قومى بهدف التواصل مع المجتمع السينائى أكتوبر القادم
 
القاهرة "المسلة" خاص … أعلنت جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة عن عقد المؤتمر القومى للتواصل مع المجتمع السينائى على أرض الفيروز خلال ثلاثة ايام من 4 حتى 6 أكتوبر القادم فى إطار احتفالات مصر بأعياد النصر فى السادس من أكتوبر.
 
 وصرح د. عبد الرحيم ريحان المتحدث الرسمى للجمعية والمسئول عن ملف الآثار بها بأن المؤتمر يهدف إلى تحقيق التواصل مع المجتمع السينائى عن قرب وتعزيز الوعى لدى كل المصريين بقيمة سيناء الأرض والأهل وتوثيق الروابط بين أهل سيناء والمجتمعات الأخرى بوادى النيل والصحراء الشرقية والغربية وتبادل العلاقات وتشجيع الاستثمار فى المواقع الصحراوية والتعرف على كافة مشاكل أهل سيناء والمعونة فى حلها عن طريق المجتمع المدنى والدفع بعجلة التنمية السياحية والبيئية بسيناء وتسويق المنتجات السينائية .
 
 
ويضيف د. ريحان بأن المؤتمر سيكون تحت رعاية وزارة السياحة وبحضور مسئولين من الوزارات المعنية ومحافظة شمال وجنوب سيناء ورئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع وسيتم دعوة عدداً من الدول العربية مثل الإمارات وعمان والمغرب وبعض الدول ممن لديهم الرغبة فى تنمية سيناء مثل اليابان وفرنسا للمشاركة.
 
 وتدعو الجمعية كل شيوخ القبائل بسيناء وكل أبنائها والجمعيات الأهلية بها وكافة مستثمرى سيناء للمشاركة فى فعاليات المؤتمر كما تدعو العلماء من الداخل والخارج ممن لديهم مشاريع خاصة بسيناء للمشاركة بمشروعاتهم لدراسة إمكانية تنفيذها وتحديد مصادر التمويل وسيتم تشكيل لجنة من شيوخ القبائل ومنظمات المجتمع المدنى والمستثمرين لمتابعة التنفيذ .
 
 
وتشير بسمة فؤاد المدير التنفيذى لجمعية سياحة مصر وتنمية البيئة بأن فعاليات المؤتمر تتضمن ورشة عمل تضم عدداً من الرموز الوطنية ورجال السياسة ورجال الأعمال والعديد من مؤسسات المجتمع المدنى للاستماع لكل الأفكار المطروحة من أهل سيناء ودراسة تنفيذها فى وجود كافة الأجهزة المعنية والخروج بتوصيات تنفيذية تعتمد على إمكانيات المشاركين من مجتمع مدنى ومدى التيسيرات التى تقدمها الجهات المعنية بالمحافظة لتنفيذ المشروعات والأطروحات المقدمة بالورشة.
 
 كما يتضمن عرضاً لفيلم تسجيلى عن المجتمع السينائى وعاداته وتقاليده وثقافته ومعرضاً للمنتجات السينائية وسيشهد المؤتمر تكريماً لشيوخ القبائل والرموز الوطنية والمثقفين والفنانين المشاركين بالمؤتمر وتقديم جوائز عينية للشخصيات العامة من المشاركين وحفل غنائى وعشاءاَ بدوياً فى أحضان أرض الفيروز. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله