اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة لبنان افتتح معرض “النحت العالمي” في ضهور الشوير

 وزير سياحة لبنان افتتح معرض "النحت العالمي" في ضهور الشوير

بيروت "المسلة" … إفتتح وزير السياحة فادي عبود معرض "النحت العالمي" الذي نظمته بلدية ضهور الشوير – عين السنديانة في فندق "القاصوف الكبير"، بمشاركة 12 نحاتا عالميا، وحضور رئيس البلدية الياس بو صعب، الأب العام لدير مار يوحنا سمعان عبد الأحد، مستشار الوزير عبود رامز بو نادر وبيار كرم، الى عدد من فاعليات المنطقة وأهالي البلدة.

عبود
وجال الوزير فادي عبود في ارجاء المعرض واطلع على المنحوتات، وقال: "لقد عودتنا ضهور الشوير على الحركة الإنمائية والسياحية وإقامة المهرجانات، واليوم نضيف نقطة ايجابية لها بهذا المهرجان الثقافي العالمي الذي يعبر عنه الإنسان بأجمل الفنون، وهو النحت وكيف يكون ذلك ببلد الصخور مثل لبنان".

واشار الى ان المعرض "مميز جدا، ويمكن ان نطلق لخيالنا العنان في كل منحوتة، وبالتالي هذا الموضوع اضعه ضمن الحركة السياحية المميزة والمهرجانات التي تقام في ضهور الشوير"، متمنيا ان "تعمم فكرة معارض النحت في لبنان، لأن الوجه الثقافي علينا واجب ان ننميه".

بو صعب
والقى رئيس البلدية كلمة، نوه فيها ب"ضهور شوير وبالمعرض"، ولفت الى ان البلدية نظمت المعرض "بالتنسيق مع بيار كرم، الذي جمع النحاتين العالميين الذين صنع كل واحد منهم منحوتته التي ستبقى معروضة في ضهور الشوير وتتناول الضيافة اللبنانية والوجوه المتعددة للإنسان والموسيقى وغيرها"، متمنيا ان "يقام هذا المعرض سنويا، كي يزداد الفن الثقافي والفني تألقا".

المصدر: وطنية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled