اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشيخة مى ترصد 300 ألف دينار لتطوير جزر حوار لتحويلها الى معلم سياحى

 الشيخة مى ترصد  300 ألف دينار لتطوير جزر حوار لتحويلها الى معلم سياحى


المنامة "المسلة" … أكدت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أن الوزارة بصدد إعداد دراسة تهدف لتطوير جزر حوار بقيمة 300 ألف دينار لجعلها معلم سياحي متطور بالتعاون مع شركة هندسية متخصصة.

وأضافت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة خلال مؤتمر صحافي عقدته بالوزارة ونشرت تفاصيله الصحف المحلية اليوم أن وزارة الثقافة ماضية في تحسين الوضع السياحي في مملكة البحرين بهدف وضعها على خارطة السياحة العالمية.

وقالت الوزيرة: "القطاع السياحي في مملكة البحرين يلعب دوراً مهماً في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، أولويات الوزارة في 2012 هي الحفـــــــاظ علـــــــى المعـــــالم التراثية للمملكة وترميمها حتى تكون وجهة للسياحة المحلية والخارجية".

وأوضحت ان الوزارة استطاعت تطوير المعالم السياحة كباب البحرين وطريق اللؤلؤ والقلاع الأثرية مشيرة الى أن موسم برنامج المنامة عاصمة السياحة العربية ينقسم الى 4 مواسم هي الثقافية متمثلة في ربيع الثقافة والسياحة متمثلة في الفورمولا واحد، سباق القدرة والقوارب والترفيهية متمثلة في صيف البحرين والبيئة الخضراء متمثلة مراقبة الطيور المهاجرة والبحر".

وكانت الوزيرة، دعت في تصريحات سابقة إلى استمرار جهود الترويج للبحرين وجهة للسياحة الثقافية في ظل امتلاك مقوماتها، وبغية استقطاب السواح وتنمية عوائد الاقتصاد الوطني.

وأكدت الشيخة مي بنت محمد العلاقة الوثيقة بين الثقافة والسياحة والترابط بينهما وخاصة في البحرين التي تملك من المقومات الثقافية ما يجعلها وجهة للسياحة الثقافية.

يشار إلى أن البحرين تسعى إلى الترويج السياحي سواء خلال مشاركتها في المعارض الداخلية أو الخارجية وذلك من أجل إبراز اسم المملكة كمقصد سياحي بارز.

 
المصدر : بنا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled