Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

3 فنادق لإقامة وفود مؤتمر التضامن الإسلامي

3 فنادق لإقامة وفود مؤتمر التضامن الإسلامي
 

جدة "المسلة" … علمت "الاقتصادية" من مصدر مطلع أنه تم الاتفاق مع ثلاثة فنادق لاستضافة الوفود الرسمية لدول المشاركة في مؤتمر قمة التضامن الإسلامي، إضافة إلى قصر المؤتمرات. ولفت المصدر إلى أنه سيتم تركيب أعلام تلك الدول الإسلامية مع علم السعودية الدولة المستضيفة على أعمدة الإنارة ابتداء من 21 رمضان وفق خط السير المحدد لمسار تلك الوفود.

وعقدت اللجنة التنفيذية لمؤتمر قمة التضامن الإسلامي في مكة المكرمة والذي سيتم انعقاده خلال الفترة من 26/27 من شهر رمضان، اجتماعها برئاسة عبد العزيز العقيلي وكيل رئيس المراسم الملكية، ومشاركة الجهات ذات العلاقة وهي إمارة منطقة مكة المكرمة، ووزارات الخارجية والصحة والثقافة والإعلام، وأمانة العاصمة المقدسة، ومحافظة جدة، والحرس الملكي، والهيئة العامة للطيران المدني. وتم خلال الاجتماع تقسيم المهام إلى هذه الجهات كل حسب طبيعة أعمالها المكلفة بها، إضافة إلى تكوين لجنتين رئيستين الأولى برئاسة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وهي اللجنة العليا، والأخرى اللجنة التنفيذية برئاسة عبدالعزيز العقيلي ويتفرغ منها أكثر من عشر لجان، وعدد الدول المشاركة في مؤتمر قمة التضامن الإسلامي أكثر من 56 دولة.

وطبقا للمصدر فإنه تم تحديد المواعيد والمهام قبل انعقاد القمة وهي استقبال الوفود بداية من 20 رمضان على أن يكون يوم 23 اجتماع المديرين التنفيذيين وكبار الموظفين، ويوم 24 اجتماع وزراء الخارجية لدول مجلس التعاون، ويوم 25 اجتماع وزراء الخارجية للدول الإسلامية، وبعد ذلك يتم الإعلان عن افتتاح القمة في مدينة مكة المكرمة يوم 26 ويوم 27 حفل الاختتام وتكريم الوفود.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله