Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصين تقترب من المرتبة الثانية فى تصدير السياح الى نيوزيلندا

 الصين تقترب من المرتبة الثانية فى تصدير السياح الى نيوزيلندا
 

ولنغتون "المسلة" …  إن الصين على وشك أن تصبح ثانى أكبر سوق سياحي لنيوزيلندا من حيث إنفاق الزائرين، وفقا للأرقام الصادرة عن الحكومية النيوزيلندية اليوم (الثلاثاء).

في الوقت الذى بلغ فيه إجمالي انفاق الزائرين الدوليين 5.6 مليار دولار نيوزيلندي (4.59 دولار أمريكي) في العام المالي المنتهى في يونيو الماضي، كان انفاق الزائرين الصينيين أكثر بنسبة 27 في المائة مما كان في العام المنتهي في يونيو 2011، وفقا لاستطلاع للزائرين الدوليين أجرته وزارة الاعمال والابتكار والتوظيف.

واظهرت الأرقام أن مزيدا من الزائرين توافدوا على نيوزيلندا- بزيادة نسبتها 5 في المائة ليبلغ عددهم 2.6 مليون زائر خلال الأشهر الـ12 الماضية — ولكن معدل انفاقهم كان أقل من المتوسط..

وذكر أنه" في الأشهر الـ12 الماضية، ظل الانفاق عبر أسواق تقليدية مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة ثابتا. ولولا إقامة كأس العالم في كرة الركبي خلال هذه الفترة، لشهدنا انخفاضا في إجمالي انفاق الزائرين بمقدار يتجاوز 200 مليون دولار نيوزيلندي"، وذلك في معرض إشارته إلى أن بطولة كرة الركبي الدولية التي استضافتها نيوزيلندا فى شهري سبتمبر واكتوبر الماضيين.

وأضاف في بيان "غير أن انفاق الزائرين الصينيين ارتفع بنسبة 27 في المائة ليصل إلى 522 مليون دولار نيوزيلندي. وتعتبر الصين الآن ثالث أكبر سوق سياحي بالنسبة لنا".

وأشار إلى أن "الصين تجاوزت بالفعل أسواقا مثل ألمانيا والولايات المتحدة. وانها مجرد مسألة وقت حتى تصبح الصين ثانى اكبر سوق سياحي بعد استراليا".

وقد اجرى الاستطلاع على أساس مقابلات مع 5200 سائح سنويا غادروا من مطارات نيوزيلندا.

المصدر: شينخوا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله