اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دراسة عالمية :مواطنو سوازيلاند أكسل شعوب العالم

دراسة عالمية :مواطنو سوازيلاند أكسل شعوب العالم

واشنطن " المسلة " … أفادت دراسة أعدها مجموعة من الباحثين برئاسة الدكتور جريجوري هيث من جامعة تينيسي بمدينة تشاتانوجا بالولايات المتحدة بأن مواطني مملكة سوازيلاند الصغيرة الفقيرة الواقعة جنوبي القارة الأفريقية من أكثر شعوب العالم كسلا , فيما جاءت شعوب بنجلاديش وموزمبيق وبنين من أقلها في ذلك .

واستندت الدراسة حسبما ذكرت مجلة ( لانست ) الطبية البريطانية على تحليل معلومات إحصائية تم جمعها على مدى العشرة أعوام الماضية تتعلق بالنشاط العملي لسكان دول مختلفة في العالم بهدف استنتاج " مكافئ الكسل " في كل بلد على حدة ورسم خريطة توضيحية لأكسل شعوب الأرض .

وبلغ "مكافئ الكسل" حسب الدراسة لدى سكان سوازيلاند نسبة 69 بالمائة تلتها السعودية في المرتبة الثانية بنسبة68،8 بالمائة والأرجنتين الثالثة بنسبة 68،3 بالمائة , ثم صربيا68،2 بالمائة والكويت 64،5 وبريطانيا63،3 والإمارات العربية المتحدة 62،5 وماليزيا 61،4 واليابان60،2 وجمهورية الدومينيكان 60 بالمائة , فيما جاءت بنين في ذيل القائمة بمكافئ كسل بنسبة 9،1 بالمائة وموزمبيق 7،1 بالمائة وبنجلادش ب 7،4 فقط بالمائة.

وحذرت الدراسة من مغبة قلة النشاط العملي للإنسان وتأثيراته السلبية على صحته والتي ترقى إلى مخاطر التدخين , مشيرة إلى أن الخمول البدني يكون سببا ل6 إلى 10 بالمئة من الأمراض في العالم, بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية, ومرض السكري .

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled