اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة الطبية فى تركيا مصدر استقطاب المسنين الاوروبيين

 

السياحة الطبية فى تركيا مصدر استقطاب المسنين الاوروبيين

 

اسطنبول "المسلة" …يشهد سوق السياحة الطبية والعناية الصحية في تركيا إقبالًا ملحوظًا من قبل البلدان الأوروبية التي تعاني من ارتفاع نسبة الشيخوخة بين أفراد مجتمعاتها.
 
 

ويفضل الأوروبيون بشكل عام التوجه إلى تركيا بسبب جوها الدافئ في مناطقها الجنوبية وأسعار الخدمة المتهاودة إلى جانب جودتها والكوادر المؤهلة في مجال العناية الطبية والصحية.

وأشار رئيس جمعية السياحة الصحية التركية وكبير أطباء مستشفى الاختصاص العالي الأستاذ الدكتور مصطفى باتش إلى أن 275 ألف و 732 سائحًا قدموا إلى تركيا عام 2010 بغرض السياحة الصحية، موضحًا أن متوسط عدد السياح المسنين سنويًّا هو 84 ألف.

وأكد باتش على أهمية هذه السياحة لكونها تشكل موردًا ماديًّا جيدًا حيث يأتي السياح من أوروبا من أجل قضاء الشتاء في جنوب تركيا لدفء الجو ورخص الأسعار، داعيًا إلى الاستفادة من هذه الفرصة وإقامة المنشآت الطبية والصحية ومراكز التأهيل بالقرب من الفنادق السياحية.

وأفاد أن هناك تفاوتًا كبيرًا في أسعار الخدمات الطبية ما بين تركيا وأوروبا أو أميركا حيث تبلغ كلفة عملية المجازة القلبية في تركيا ما بين خمسة إلى ستة آلاف دولار فيما تصل هذه الكلفة إلى 25 ألف يورو في أوروبا و 50 ألف دولار في أميركا.

وذكر الدكتور مصطفى باتش أن قطاع السياحة الصحية ينمو سنويًّا بنسبة 6 إلى 12%، مشددًا على ضرورة افتتاح مدارس عليا لتأهيل كوادر للخدمة في مجال سياحة المسنين والعناية بهم.

المصدر: الاناضول

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled