Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

%99 نسبة الإشغال في «مركزية» المدينة المنورة.. والأسعار تقفز 50%

%99 نسبة الإشغال في «مركزية» المدينة المنورة.. والأسعار تقفز 50%

 

المدينة المنورة " المسلة " … كشفت جولة “الشرق” عن ارتفاع إيجارات فنادق المدينة المنورة بنسبة تجاوزت 50% عن العام الماضي، ورصدت الجولة الميدانية على عدد من فنادق المنطقة المركزية وصول سعر الغرفة المطلة على المسجد النبوي إلى 2200 ريال لليوم الواحد، و800 ريال للغرف الأخرى.

 

وأوضح فارس محمد مدير الحجوزات في أحد الفنادق الكبرى، أن معدلات التشغيل في الفنادق والوحدات السكنية في المنطقة المركزية بلغت %99 في العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، بسبب زيادة عدد الزوار والضيوف بنسبة 25 %عن العام الماضي. وقال إن متوسط إنفاق المعتمرين من الخارج يبلغ نحو خمسة آلاف ريال ما بين تذاكر طيران وإقامة بالفنادق الكبرى، بينما يبلغ متوسط إنفاق المعتمرين من الداخل نحو ألفيْ ريال للمعتمر الواحد.

 

وتوقع ارتفاع الأسعار في العشر الأواخر من الشهر الفضيل لتصل إلى 2200 لليوم الواحد شاملة الإفطار بالفنادق المحيطة بالحرم، و1550 ريالاً للفنادق خارج المنطقة المركزية.

 

وأشار سليمان الحميدي مدير قطاع الغرف بفندق شهير في المدينة، إلى أن تفضيل الزوار للبقاء في الحرم النبوي الشريف وأداء معظم الصلوات فيه زاد من ارتفاع أسعار الفنادق والوحدات السكنية، مؤكداً أنه على الرغم من ذلك وصلت نسبة الإشغال في الأيام الأولى من الشهر المبارك إلى ما يقارب 99%.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله