اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وفاة خمسة معتمرين جزائريين في حادث مرور بالسعودية

 

الجزائر " المسلة " … أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة يوم الثلاثاء عن وفاة خمسة معتمرين جزائريين منهم رجل وأربع نساء إثر حادث مرور تعرضت له حافلة كانت تقل معتمرين جزائريين تابعين لوكالة الحضنة.
 

وأوضح الديوان في بيان له أن هذا الحادث أوقع ايضا عددا من الجرحى تتفاوت درجة اصابتهم تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من مكة المكرمة ومدينة جدة ويتلقون حاليا العلاج والاسعافات الاولية حيث تم مغادرة أغلبهم. وقد وقع الحادث على 30ر9سا صباحا عندما كانت الحافلة قادمة من المدينة المنورة باتجاه مكة المكرمة على مستوى الطريق السريع بمنطقة خليص التي تبعد ب90 كلم عن مكة المكرمة.

 

وذكر البيان أنه تم تنصيب فور وقوع الحادث خلية متابعة بين القنصلية الجزائرية العامة بجدة والديوان الوطني للحج والعمرة للتكفل بالوفيات والمصابين واتخاد كافة الاجراءات اللازمة لعلاجهم ومرافتهم حتى الدخول إلى ارض الوطن. وقد فتح تحقيق بشأن هذا الحادث وأن التحريات جارية من طرف السلطات السعودية والجزائرية ممثلة في القنصلية العامة بجدة للوقوف على اسباب الحادث وتحديد المسؤوليات للحفاظ على حقوق الضحايا وتسوية وضعيتهم.

 

و جاء في نفس المصدر ان الديوان الوطني للحج و العمرة و كذا حلية المتابعة في كامل جاهزيتهما للتكفل بالوضع و الابلاغ عن كل المستجدات. وعلى اثر هذا المصاب الجلل تقدم الديوان الوطني للحج والعمرة بأحر التعازي واصدق المواساة لاهالي المتوفين وذويهم راجيا من الله أن يمطر عليهم شآبيب رحمته وغفرانه في هذا الشهر الكريم.

 

وفاة معتمرين جزائريين: المصلحة القنصلية الجزائرية بجدة مجندة لتقديم المساعدة للجرحى (وزارة الشؤون الخارجية)

 

الجزائر – تجندت المصلحة القنصلية الجزائرية بجدة اليوم الثلاثاء لتقديم المساعدة للمعتمرين الجزائريين الذين اصيبوا بجروح إثر حادث مرور على الطريق السيار الرابط بين المدينة المنورة و مكة المكرمة و الذي خلف خمسة قتلى من بين المعتمرين الجزائريين حسبما علم لدى الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عمار بلاني.

 

و صرح بلاني ل (وأج) أن "القنصل العام للجزائر بجدة و المصالح القنصلية مجندين كلية من أجل تقديم المساعدة و الدعم اللازمين لمواطنينا الذين كانوا على متن الحافلة و من أجل إطلاع الإدارة المركزية على ملابسات هذا الحادث". و أضاف بلاني أنه يتم حاليا التكفل بالجرحى على مستوى مستشفيات جدة و مكة موضحا أن الحافلة كانت تقل 44 معتمرا جزائريا.

 

المصدر : و ا ج

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled