اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مبادرة لتنشيط السياحة بإضاءة شموع حول الاهرامات

القاهرة " المسلة " … دعا صاحب إحدى الشركات السياحية مبادرة "بداية" لتنشيط الحركة السياحية وهي فكرة تقوم على دعوة  ممثلين لجميع أطياف المجتمع المصري يتقدمهم رئيس الجمهورية لإضاءة شموع حول الأهرامات.

ويأتي ذلك  مع التقاط  صور لها من السماء علي أن تقوم المحافظات الأخرى في ذات الوقت بإضاءة مواقعها الأثرية بالشموع من ممثلين لمختلف فئات المجتمع  وبمشاركة جماهيرية وإعلامية واسعة  ،بالإضافة إلى قيام الفنادق العائمة السياحية بمجرى النيل وكذا علي موانئ البحرين الأحمر و المتوسط إلي تعليق العلم المصري و إضاءة الأنوار و إطلاق الصفارات كمشاركة رمزية في هذه المبادرة .

 وطالب صاحب إحدى الشركات السياحية والذي أطلق المبادرة والى عزيز بضرورة تبني مؤسسة الرئاسة لهذه المبادرة والتي تهدف إلى طمأنة سوق السياحة العالمية بأن الأوضاع في مصر أصبحت مهيأة لاستقبال حركة السياحة الوافدة , وخاصة بعد الوصول للاستقرار السياسي عقب انتخاب أول رئيس الجمهورية وتشكيل أول حكومة مستقلة .

 وأضاف أن المبادرة تأتي في توقيت هام حيث تبدأ فترة الحجوزات للموسم السياحي القادم مما يدفعنا إلي ضرورة التحرك سريعا حتى لا نفاجئ بحدوث ركود سياحي مثل الموسمين الماضيين ، وخاصة أن السياحة تمثل 11 % من الناتج المحلي، وتمثل المصدر الثاني للعملات الأجنبية، ويعمل في قطاعها أكثر من 5.4 مليون مواطن .

 وأوضح والي عزيز أن المبادرة ستعمل علي مواجهة الضغط المستمر من قبل الإعلام الغربي لإظهار مصر كدولة غير مستقرة سياسيا أو أمنياً ، علي الرغم من أن السياحة تحتل جزءاً مكانة رئيسية في مشروع النهضة للرئيس محمد مرسي ، وتقديم وعود للنهوض بقطاع السياحة ، بجانب تكليفه لمجموعة من الخبراء لبحث تحديث قطاع السياحة وتذليل كافة العقبات أمام تطوير الخدمات في الأماكن السياحية مثل الارتقاء بشبكة الطرق البرية والنيلية والبحرية.

وأشار إلي أن المبادرة يمكن تنفيذها في أسرع وقت ممكن وبتكلفة زهيدة جداً لتصحيح الصورة أمام السياحة الوافدة لتعود لمصر مكانتها كمقصد سياحي هام علي الخريطة الدولية حيث أن وزارة السياحة لديها خطة لمضاعفة عدد الوافدين لمصر خلال الخمس السنوات القادمة لرفع إيرادات السياحة إلى 25 مليار دولار سنوياً .  

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled