اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

29.9 مليون مسافر عبر مطار دبى الدولى خلال نصف العام الاول

29.9 مليون مسافر عبر مطار دبى الدولى خلال نصف العام الاول

 

دبي "المسلة" … سجل مطار دبي الدولي معدلات نمو قياسية خلال النصف الاول من العام الجاري مع ارتفاع اجمالي عدد المسافرين الى 9 ر29 مليون مسافر ما بين يناير ويونيو الفائتين .

وأظهرت احصاءات مؤسسة مطارات دبي ان النمو القياسي بأعداد المسافرين خلال يونيو الفائت ساهم في حدوث هذا الارتفاع الكبير حيث استخدم المطار / 4 ملايين و 714 الفا و 746 مسافرا / بزيادة قدرها 16 بالمائة مقارنة مع 4 ملايين و 65 الفا و 809 مسافرين في يونيو 2011 .

وحسب الاحصاءات وصل اجمالي اعداد المسافرين خلال النصف الاول من العام الجاري الى 27 مليونا و 931 الفا و 639 مسافرا بزيادة قدرها 7 ر13 بالمائة مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي التي بلغ فيها عدد المسافرين 24 مليونا و 567 الفا و 818 مسافرا ..وفاق المعدل الوسطي الشهري لأعداد المسافرين عبر المطار منذ مطلع العام الجاري رقم 6 ر4 ملايين مسافر مقارنة مع 09ر4 ملايين مسافر خلال الستة اشهر الاولى من 2011.

وأظهرت الاحصاءات ان الدول الخمس التي تصدرت قائمة المتعاملين مع المطار هي الهند والسعودية وبريطانيا والباكستان والولايات المتحدة الاميركية ..كما اظهرت ان منطقة دول مجلس التعاون الخليجي واصلت تصدرها قائمة مستخدمي مطار دبي مسجلة اعلى معدلات النمو بأعداد المسافرين في يونيو الفائت بزيادة قدرها 180 الفا و397 مسافرا تلتها منطقة اوروبا الغربية بزيادة قدرها 124 الفا و 690 مسافرا.

أما بالنسبة لمنطقة الشرق الاوسط فقد سجلت نموا قدره 24 الفا و785 مسافرا لأول مرة منذ سنة تقريبا بسبب عودة الاستقرار التدريجي للأوضاع في هذه المنطقة.

وعلى صعيد الشحن فقد اظهرت الاحصاءات حدوث ارتفاع قدره 2 ر2 بالمائة بحجم الشحن عبر مطار دبي خلال النصف الاول من العام الجاري حيث ارتفع الى مليون و86 الفا و456 طنا مقارنة مع مليون و62 الفا و724 طنا في الفترة المناظرة من 2011.

وفي شهر يونيو الفائت تعامل المطار مع 194 الفا و992 طنا بزيادة قدرها 3 ر6 بالمائة مقارنة مع 183 الفا و365 طنا في يونيو 2011

.

وتعليقا على معدلات النمو ..أكد جمال الحاي النائب التنفيذي الاول للرئيس للعلاقات الدولية والاتصال في مؤسسة مطارات دبي في تصريح له اليوم ان النصف الاول من العام الجاري سجل اضافة نوعية في تاريخ المطار حيث تم افتتاح 12 وجهة جديدة وانضمت أربع ناقلات اضافية للعمل لدينا في حين سجلنا نموا كبيرا مع اسواق السعودية والهند واميركا وقطر واستراليا.

وقال " لم تتوقف انجازات مطار دبي على الجانب التشغيلي فقط بل امتدت لتشمل مجالات خدمة العملاء الذين يأتون على رأس قائمة سلم الاولويات حيث ساهم فريق / هل يمكنني المساعدة / بالإضافة الى اطلاق مجموعة خدمات جديدة مثل منطقة الاستعلامات الرقمية وخدمة / ماي دي اكس بي/ والمساعدة الافتراضية لتوفير معلومات للمسافرين بارتفاع رضى المتعاملين بنسبة كبيرة للغاية.

وأضاف الحاي ان مطارات دبي على الطريق الصحيح إزاء توقعاتها بان تتعامل مع اكثر من 56 مليون مسافر بنهاية العام الجاري وبالتالي الاقتراب اكثر من اجمالي الطاقة الاستيعابية الكاملة البالغة 60 مليون مسافر سنويا في الوقت الراهن .. ومن هنا تتصاعد اهمية افتتاح مبنى الكونكورس3 في الربع الاول من 2013 مما سيرفع طاقة مطار دبي الى 75 مليون مسافر سنويا ويتيح توفير خدمات يقل نظيرها حول العالم .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled